بالصور - تعرفوا الى زوجة ترامب الأولى والدة ايفانكا... وخلافها مع ميلانيا

12 نوفمبر 2017

على الرغم من تسليط الأضواء على ايفانكا ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلّا ان كثيرين لا يعرفون انها ثمرة زواجه الأول من إيفانا، سيدة الأعمال التشيكية والمؤلفة والناشطة الإجتماعية وعارضة الأزياء سابقاً.

ولدت ايفانا في بلدة مورافيا بمدينة زلين، في تشيكوسلوفاكيا، ويدعى والدها ميلوش ووالدتها ماري. وشجعها والدها في سن مبكرة جدا على رياضة التزلج نظرا لموهبتها الفريدة. وفي أوائل سنة 1970 دخلت جامعة كارلوفا في براغ.

وتزوجت إيفانا من دونالد ترامب في عام 1977، لكنهما تطلقا في التسعينات إثر علاقته بمارلا مابلز، التي أصبحت في ما بعد زوجته الثانية.

وأنجبت إيفانا من ترامب ثلاثة أبناء هم: دونالد جونيور، وإيفانكا، وإريك ترامب.

وخلال شهر تشرين الأول/اكتوبر الماضي، انتقدت ميلانيا، الزوجة الحالية لترامب، تصريحات لإيفانا اعتبرت فيها أنها هي السيدة الأولى للبلاد.

ووصفت متحدثة باسم ميلانيا تصريحات إيفانا بأنها "محاولة للفت الانتباه وإحداث ضجة لخدمة مصالح شخصية"، بعدها تحدثت إيفانا في مقابلة مع محطة "ايه بي سي"، قائلة عن نفسها: "أنا زوجة ترامب الأولى، أنا السيدة الأولى" للولايات المتحدة، وذلك خلال ترويجها لكتابها الذي يحمل عنوان "تنشئة ترامب"، حيث اعتبرت ان الأخير لم يستطع التعامل مع أطفالهما ،حتى وصلوا سن الجامعة.