مَن هم المطربون المفضّلون لدى النجوم العرب؟

هنادي عيسى 02 ديسمبر 2017

لكل شخص في الحياة مطربه أو مطربته المفضّلان. فمن منا لا يحب الاختلاء بنفسه والاستماع الى أغنيات مطرب يعشق صوته وينقله الى عالم آخر من خلال الفن الذي يقدّمه؟ فهناك أشخاص يحبّون اللون الشعبي، ويفضّل آخرون أغاني الطرب أو الموسيقى الغربية... لكن ماذا عن نجوم الغناء في العالم العربي، ومن هم مطربوهم المفضلون؟
في التحقيق التالي، نتعرّف على أذواق العديد من النجوم.


فارس كرم: يغنّي الشعبي ويحب الطرب
المطرب اللبناني فارس كرم، الذي يقدّم اللون الشعبي، يلفت الى أنه من عشاق فن «كوكب الشرق» أم كلثوم، ويحرص دائماً على الاستماع الى أغنياتها. أما فنانه المفضّل، فهو «موسيقار الأجيال» محمد عبدالوهاب.

سميرة سعيد: علاقة شخصية ربطتها بعبد الحليم
الديفا سميرة سعيد، تقول إنها تحب المطربة أم كلثوم، لأنها تربّت على صوتها وأغنياتها. أما مطربها المفضل، فهو عبدالحليم حافظ، بخاصة أن علاقة شخصية كانت تربطه بها منذ أن التقيا في المغرب وهي كانت لا تزال صغيرة في السنّ. كما أنها أحبّت تحديثه في الموسيقى التي كان يقدمها في ذلك العصر الذهبي للفن الغنائي في العالم العربي.

أنغاممتأثّرة بفيروز وعبدالوهاب
المطربة المصرية أنغام، تقول إنها تعشق المطربة الكبيرة فيروز منذ الصغر، فهي تربّت على أغنياتها وتحفظها عن ظهر قلب، لأنها تعتبر صوتها ملائكياً وينقلها الى عالم ساحر. أما مطربها المفضل، فهو «موسيقار الأجيال» الراحل محمد عبدالوهاب، الذي كان سبّاقاً في تقديم موسيقى عصرية منذ القرن الماضي.

نيكول سابا: تحبّ شادية العفوية ومحمد فوزي
للنجمة نيكول سابا ذوق خاص في الغناء، فهي تحب المطرب الراحل محمد فوزي، الذي تعب في حياته ومات شاباً، وقدّم أغنيات جميلة للكبار والصغار، وأشهرها «ماما زمانها جايّة». أما نجمة الغناء المفضّلة لديها، فهي شادية، لأنها تجمع بين خفة الدم والعفوية ولديها أرشيف كبير في الغناء.

ماجدة الرومي: حليم الرومي معلّمها
السيدة ماجدة الرومي، التي تؤدي اللون الغنائي الكلاسيكي، تشير الى أن مطربها المفضل والأول هو والدها الراحل حليم الرومي، الذي نشأت على موسيقاه واستمتعت بألحانه. كما أنها تعشق فن «العندليب الأسمر» عبدالحليم حافظ وصوته، لذا تحرص أحياناً على أداء بعض أغنياته على خشبة المسرح. أما مطربتها المفضّلة، فتلفت الى الراحلتين أسمهان وليلى مراد.

هاني شاكر: ما بين أم كلثوم وعبدالحليم
المطرب القدير هاني شاكر، يؤكد أن مطربه المفضل هو «العندليب الأسمر» عبد الحليم حافظ، وهو سعيد بأنه عاصره واستمتع بأغنياته وحفلاته. أما مطربته المفضّلة، فهي من دون منازع «كوكب الشرق» أم كلثوم، التي تُعتبر، في رأيه، ظاهرة صوتية لن تكرر في العالم العربي.

كارول سماحة: فيروز عشقها وعبدالوهاب وأم كلثوم قدوة
النجمة اللبنانية كارول سماحة، تعشق فيروز وتعتبرها قدوة في الغناء. أما من مصر، فلا شك في أن مطربتها المفضلة هي سيدة الغناء العربي أم كلثوم، ومن الرجال تحب فن الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، الذي سبق عصره بالموسيقى والألحان التي قدمها على مدار عقود طويلة.