فاليري أبو شقرا وانطلاقة جديدة في تقديم البرامج

هالة طويل 03 ديسمبر 2017

فاليري أبو شقرا من عالم الجمال إلى عالم تقديم البرامج... تجربة وصفتها بالمميزة واعتبرتها إحدى أبرز المحطات في مسيرتها وانطلاقة جديدة لها في دائرة الضوء. فاليري تفتح قلبها لـ «لها» في هذه الدردشة وتخبرنا عن تجربتها وعن أسلوبها في التقديم واطلالاتها في برنامج Project Runway ME في موسمه الثاني...


- كيف تصفين تجربتك الأولى كمقدّمة برامج؟
تجربة جميلة جداً ومميزة وأنا فخورة بها. فقد اكتسبت قدرات لم أكن أملكها من قبل، سواء في التعامل مع الكاميرا أو إدارة الحلقات، وأسعدني امتنان طاقم العمل كله بما أقوم به.

- كيف كان شعورك عندما تلقيت خبر تقديم برنامج Project Runway ME؟
فرحت كثيراً عندما تلقيتُ الخبر، رغم أنّني لم أفكر يوماً بأن أكون مقدّمة برامج. لكنّ اختياري لهذه المهمة أسعدني كثيراً، خاصةً أنَّ البرنامج مرتبط بعالم الموضة الذي أعشقه، ويضم عناصر نجاح على رأسها المصمّم العالمي إيلي صعب. أضف إلى ذلك أنني أطلّ عبر شاشة الـ MBC، مما يعني أنني سأكتسب شهرةً وأُحقق انتشاراً.

- ما الذي ستضيفه فاليري الى الموسم الثاني من Project Runway ME؟

هذا مرتبط برأي المشاهد. ولكن في سياق تصوير الحلقات طغت أجواء مرحة وسلسة.

- هل تعنين بذلك أنّ جيسيكا قهواتي كانت أكثر قسوةً في الموسم الأول؟
لا أبداً ليس هذا هو المقصود، فالموسم الأول بطبيعته كان أكثر صرامةً، خاصةً أنه أتى ترجمةً حرفية للنسخة الأجنبية العالمية. وقد طُلب من جيسيكا أن تكون قاسية بعض الشيء. في نهاية المطاف، نحن نقدّم مادة تلفزيونية فيها الترفيه والتعاطف مع المشتركين، كما تتضمن الجانبين الإنساني والمهني، وستلاحظون أيضاً أنّ اللجنة في تعليقاتها وتعاملها مع المشتركين ستكون أقلّ قسوة. ولكن في وطننا العربي التعاطف مرغوب أكثر، لذا طُلب مني أن أعتمد أسلوباً أكثر سلاسةً. حتى أنَّ البرنامج وأفراد لجنة التحكيم سيعتمدون المرونة في الأسلوب.

- بدأتِ مسيرتكِ في عالم الجمال واليوم في التلفزيون ولاحقاً في التمثيل... لنتوقّف عند تجربة تقديم البرامج؛ كيف تتعاملين معها اليوم؟
الخبرة في مجال تقديم البرامج تُغني المذيع بالتأكيد، مما يعني اكتسابه مهارات جديدة وثقة أكبر في النفس وفي وقوفه أمام عدسة الكاميرا.

- أخبرينا عن إطلالاتك في البرنامج والأسلوب الذي ستعتمدينه خلال الحلقات؟
كل إطلالاتي ستحمل توقيع دار إيلي صعب العالمية. سأعتمد الأسلوب الكاجوال والعملي خلال تقديم التحديات كالسراويل والدينيم والسترات العملية العصرية من مجموعة إيلي صعب الجاهزة. أما في الحلقات، فسنركّز على أناقة الحضور مع الأزياء الراقية كالفساتين والرداء السروالي وغيرها من الإطلالات الكلاسيكية المتجددة.

- هل تابعتِ Project Runway ME في موسمه الأول؟ وهل فكّرتِ في تقديمه يوماً؟
طبعاً تابعت بعض الحلقات، ولكن في الحقيقة لم أفكر يوماً بتقديمه. ورغم أنَّ إحدى الصديقات قالت لي بأنّ برنامجاً مماثلاً يليق بي، لكنني لم أتصوّر نفسي أكثر من مشاهدة عادية له.

- ما رأيكِ بالمشتركين لهذا الموسم؟
المشتركون يتمتعون بمستوى رفيع من القدرات والكفاءات. والتحديات المطروحة في البرنامج جديدة ومختلفة وستُخرِج طاقات المصمّمين الإبداعية.

- كيف كانت تجربتك مع أعضاء لجنة التحكيم؟ ومع إيلي صعب بالتحديد؟
أعتبرها تجربة فريدة من نوعها، خاصةً أنهم أشخاص مميزون اكتسبت منهم العديد من الخبرات. وقد دعموني جميعاً، وخاصةً إيلي صعب، وقدّموا لي النصح في الكثير من الأمور.