تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

ماذا في حقيبة سفرك إلى لندن

إذا كنت تخططين لقضاء عطلتك الشتوية في المملكة المتحدة، وتحديداً في العاصمة البريطانية لندن، لا تدعي انخفاض درجات الحرارة والهواء الجاف الناجم عن أجهزة التدفئة المركزية في الأماكن المغلقة وتدني رطوبة الهواء تردعك عن المضي في رحلتك خوفاً من تأثير الأضرار الناجمة عن ذلك في بشرتك. بل انطلقي إلى مدينة الضباب مزودةً بهذا الدليل العملي وأفضل النصائح التي تساعدك في الحفاظ على توهّج بشرتك ورطوبتها وحمايتها من الجفاف.

احمي بشرتك من أشعة الشمس

قد تظنين أن حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارّة في مدينة الضباب أمر في غاية السخف، إلا أن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ضرورية أينما وُجدت على مدار السنة حتّى في أيام الشتاء الباردة. لذا، لا تهملي استعمال مستحضرات الحماية المزودة بمؤشر وقاية لا تقلّ درجته عن SPF 30 على كل المساحات المكشوفة من وجهك.

- Yves Saint Laurent Blanc Pur Couture UV Protection SPF50
- Tom Ford Face Protect SPF50

اجعلي المصل المرطّب رفيقك الدائم في السفر

تأكّدي من اصطحاب المصل المرطّب في رحلتك هذه، فالتعرّض للهواء البارد في شوارع بريطانيا، والهواء الساخن في الأماكن المغلقة، يؤذي بشرتك ويسلبها رطوبتها. لذا، استعملي الأمصال المرطّبة كجزء من روتين العناية اليومية ببشرتك خلال وجودك في لندن، فتركيبتها السائلة تحمي البشرة من طريق حفظ ترطيبها ووصول المكونات المغذّية إلى عمقها.

- Chanel Hydra Beauty Micro Sérumintense Replenishing Hydration
- Giorgio Armani Smart Moisture Serum

تخلّي عن المنظّفات الرغوية

قد نشعر بالبرد في بلداننا العربية، إلا أن برودة الطقس لا تقارن بدرجات الحرارة المتدنية في أوروبا، مما يدفعنا إلى استبدال مستحضرات التنظيف بالتركيبة الهلامية القلوية بدرجة عالية بالمستحضرات الرغوية القلوية بدرجة أقل، والتي رغم قدرتها على إزالة كل الأوساخ والشوائب بلطف، لكنها لا تسلب البشرة زيوتها الطبيعية كما تفعل المنظّفات الهلامية. أما في العاصمة البريطانية ومع تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر أحياناً، ورغم لطافة المستحضرات الرغوية، فتحتاجين إلى اقتناء منظّف بتركيبة كريمية غنية، ليس فقط للحؤول دون جفاف بشرتك عند تنظفيها، بل أيضاً لتعزيز رطوبتها والمحافظة عليها.

- La Prairie Purifying Cream Cleanser
- Clinique CX Soothing Cleanser

مراهم الشفاه لابتسامة جذابة

استخدمي بلسماً للشفاه بنوعية جيّدة لمنع جفاف شفتيك وتشقّقهما إثر تعرّضهما للصقيع والدفء خلال وقت قصير، فتركيبته الغنية بالزيوت المغذية والمنعّمة تحمي شفتيك وتلطّفهما، مما يساعد على تطبيق أحمر الشفاه بشكل جذاب. وللمحافظة على نعومتهما دائماً، استعيني بمقشّر الشفاه الذي يخلّصهما من البشرة المتقشرة التي قد تكون مؤلمة جداً وتمنعك من الابتسام.

- Marc Jacobs Beauty Lock Lips Moisture Balm
- Dior Sugar Scrub Self-Vanishing Sweet Exfoliating Lip Balm - Color Awakening

أقنعة لترطيب الشعر

اعتني بشعرك تماماً كما تهتمين ببشرتك، واحميه من أضرار البرد والتدفئة المركزية، التي تسبب جفافه وتقصّفه، باستعمالك الأقنعة المرطّبة على الأقل مرّة أسبوعياً خلال إقامتك في لندن.

- Kérastase Elixir Ultime Oleo-Complexe Beautifying Oil Masque
- L'Oréal Professionnel Mythic Oil Rich Masque

نعم للسائل المنعش

رغم اعتقاد الكثيرات بأن استخدام السائل المنعش غير ضروري شتاءً، إلا أنه يمنح البشرة إحساساً رائعاً بالانتعاش. لذا، لا تترددي في وضع السائل المنعش في حقيبة سفرك إلى لندن، شرط أن تختاريه بالتركيبة المرطّبة، التي تعيد إلى بشرتك توازنها الهيدروجيني الطبيعي بعد تنظيفها، وتساعد في إزالة آثار الماكياج والزيوت والخلايا الميتة العالقة على سطح البشرة. ولأن البشرة الرطبة تتشرّب المكونات النشطة لمستحضرات الترطيب أكثر من البشرة الجافة، ننصحك أن تمدّي المصل أو الكريم المرطّب على بشرتك بعد مسحها بالسائل المنعش مباشرةً.

- Chanel Hydra Beauty Lotion Very Moist Hydration Protection Radiance
- La Mer The Treatment Lotion

استعيني بالمقشّرات اللطيفة

قد تعتقدين أن تجنّب تقشير بشرتك خلال فصل الشتاء خطوة صائبة، إلا أن تقشيرها بمستحضرات التقشير اللطيفة يحميها من الجفاف بعد التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، والتي تمنع مكونات الترطيب من التغلغل في أعماقها.

- Estée Lauder Revitalizing Supreme+ Global Anti-Aging Instant Refinishing Facial
- Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream

مستحضرات الترطيب الخاصة بالجسم

حافظي على نعومة بشرة جسمك من خلال ترطيبها الجيد بعد الاستحمام. ربّتي البشرة بنعومة لتجفيفها، ثم مدّي كريم الترطيب المركّز أو الزيوت المغذية بهدف حبس الماء داخل البشرة.

- Tory Burch Body Lotion
- Tom Ford Neroli Portofino Body Oil

الكريم المرطّب لحفظ الرطوبة

في العادة، تتجنب الكثيرات استعمال الكريمات المرطّبة في حال استخدمن الأمصال المرطّبة. لا تتبعي هذه العادة خلال وجودك في مناطق شديدة البرودة، فرغم أهمية الأمصال في إيصال المكونات المرطّبة إلى عمق البشرة، تبقين في أمسّ الحاجة إلى حفظ هذا الترطيب باستعمال الكريمات المرطّبة بمكوناتها الفعالة التي تتمسك بالماء وتمنع تبخّره من البشرة فتنعّمها وتمنحها ملمساً مخملياً جذاباً.

- Dior Prestige Texture Riche Cream
- Guerlain Orchidée Impériale Rich Cream

مستحضرات العناية بالعينين

تحتاج العينان الى عناية مركّزة في البرد بسبب البشرة الرقيقة والحساسة حولهما، لذا احرصي على ترطيب محيطهما مرّتين يومياً بكريمات الترطيب لحمايتهما من الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. ويستحسن إذا كنت تستعملين العدسات اللاصقة الطبية، أن تستعيني بقطرة العيون لترطيبهما من الداخل أيضاً.

- Dolce & Gabbana Make-up Aurealux Eye Gel
- Givenchy Global Youth Sumptuous Eye Cream

كريمات العناية باليدين

احمي بشرة يديك من الجفاف والتشقّق، وأظافرك من التكسّر باستعمالك كريمات العناية باليدين، فهي غنية بالمكونات المرطّبة والمغذية التي تمنع جفافهما وخشونتها، وبالتالي تحول دون تعرضهما للحساسية الناجمة عن البرد القارس.

- L’Occitane Roses Et Reines Hand & Nail Cream
- The Body Shop Almond Hand & Nail Cream

دلّلي بشرتك بالمستحضرات الليلية

بعد يوم طويل من التسّوق والتنزّه في شوارع عاصمة الموضة الأكثر شهرةً، دلّلي بشرتك بالأقنعة الليلية المرطّبة التي تعمل أثناء النوم لمنح البشرة جرعة إضافية من الترطيب وستلاحظين صباحاً بشرتك أكثر توهّجاً وانتعاشاً. وإذا كنت تفضلين عدم استخدام هذه المستحضرات الليلية، ننصحك بأن تُخضعي بشرتك لقناع مرطّب مرّة أسبوعياً على الأقل، خصوصاً بعد تقشير البشرة للتأكّد من وصول المكونات المغذية للمستحضرات المرطبة إلى عمق البشرة.

- Lancôme Hydrazen Night Mask
- Givenchy Hydra Sparkling Moisturising and

نصائح إضافية للعناية ببشرتك خلال إقامتك في لندن

المياه الساخنة

الاستحمام بمياه ساخنة في الطقس البارد يُغري كثيراً، إلا أنه يتسبب بجفاف البشرة ويسلبها زيوتها الطبيعية. لذا، ننصحك بالاستحمام بمياه فاترة، وألا تتعدّى فترة استحمامك الـ 10 دقائق، وأن تتجنبي أيضاً غسل يديك بالمياه الساخنة لحمايتهما من الاحمرار والتشقق.

جهاز الترطيب

تأكدي من وجود جهاز الترطيب في مكان إقامتك لتعزيز رطوبة الأجواء الجافة حولك وللمحافظة على رطوبة بشرتك.

خفض حرارة جهاز التدفئة

قد تعجزين عن مقاومة السخونة التي يبثّها جهاز التدفئة عندما يكون الطقس شديد البرودة في الخارج، لكن هذا يزيد من جفاف الهواء حولك. ننصحك أن تضبطي حرارة جهاز التدفئة على درجة 21 مئوية للحفاظ على رطوبة بشرتك وانتعاشها.

النظام الغذائي الصحي

لا تهملي شرب الكثير من الماء خلال وجودك في لندن حتّى لو لم تشعري بالعطش، وتأكّدي من تناول الأطعمة الغنية بأحماض «أوميغا 3» أو أحماض «أوميغا 6» الدهنية المفيدة جداً للبشرة الجافة وترطيبها من الداخل كالأسماك وبذور الكتان، أو تناوليها على شكل مكمّلات غذائية.

الملابس المناسبة

إذا كنت تعانين من حساسية تجاه الملابس الصوفية، تجنبيها لأنها تزيد من جفاف بشرتك. وإذا اضطررت إلى ارتدائها، تأكدي من عدم ملامستها لبشرتك مباشرةً لتجنب الحكة والجفاف. ارتدي أولاً الملابس القطنية الناعمة، ثم ضعي فوقها الملابس الصوفية. كما ننصحك باستبدال القفّازات الصوفية، بتلك الجلدية المبطّنة بالقطن أو الحرير. وفي حال تبلّلت ملابسك أو أحذيتك بسبب المطر الغزير، انزعيها فوراً لتفادي تحسّس بشرتك وتعرّضك للزكام.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074