"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: جراحة عاجلة لفنانة، تسريب دويتو عالمي وإستقالة مذيعة من برنامجها

بيروت (لها) القاهرة (لها) 09 ديسمبر 2017

شهدت الساحة الفنّية خلال الأسبوع الفائت، سلسلة أحداث مثيرة للجدل، لعلّ أبرزها ظهور هيا الشعيبي في غرفة العمليات بعد أقل من عام على ولادة طفلتها «سكينة»، كما تسريب دويتو لهيفاء وهبي واستقالة أمل العنبري الغامضة من برنامجها التلفزيوني... هذه الأخبار وسواها نكشف لكم تفاصيلها في هذه البانوراما.


غادة عادل ترد على شائعة طلاقها بطريقة عملية
ظهرت الفنانة غادة عادل، بصحبة زوجها المخرج مجدي الهواري، على السجادة الحمراء ضمن فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. ظهور غادة مع زوجها وضع حداً لشائعة طلاقهما التي ترددت أخيراً، والتي وصلت إلى درجة تأكيد البعض أن الطلاق تم بشكل رسمي، وأن الطرفين يخفيان الخبر. ورغم أن غادة ومجدي فضّلا الصمت وعدم الرد، وهو ما زاد من انتشار الشائعة، لكن حضورهما معاً الى المهرجان، وسيرهما جنباً الى جنب على السجادة الحمراء، كانا بمثابة ردّ قاطع منهما على مُطلقي شائعة طلاقهما.

هيا الشعيبي في غرفة العمليات بعد «حكايتي مع الزمان»
دخلت الممثلة هيا الشعيبي المستشفى في الأسبوع الفائت، لإجراء عملية جراحية. وقد كشفت بعد خروجها من غرفة العمليات أنّها خضعت لجراحة تكميم المعدة، هي الثانية لها خلال عامين، مؤكدةً أنّ إجراءها هذه العملية للمرّة الثانية أتى بسبب اكتسابها وزناً زائداً خلال العام الفائت، وبعد ولادة ابنتها الصغرى «سكينة» التي تبلغ من العمر اليوم 7 أشهر. وقد طمأنت الشعيبي جمهورها بأنها في صحة جيدة، عبر مقطع فيديو من داخل إحدى غرف العمليات في المستشفى، وكانت آثار التخدير الطبي لا تزال واضحةً عليها، شاكرةً كلّ من اطمأنّ إليها وساندها. وفي سياقٍ آخر، كانت هيا وزوجها الممثل هاني الطبّاخ قد افتتحا الموسم الأول من برنامج «حكايتي مع الزمان» حيث تحدّثا عن علاقتهما الزوجية وكيف أصبحت العائلة بعد دخول 3 أولاد الى حياتهما... هذا وكانت هيا قد شغلت روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بخبر تعاملها مع عامل نظافة، والذي وجده البعض غير لائق فطالبوها بالاعتذار، لكنها لم ترضخ لرغبتهم منوّهةً بأنّهم فهموا قصدها بطريقة خاطئة.

حقيقة مرض أحمد حلمي
نفى النجم أحمد حلمي ما تردد أخيراً من أن سبب ابتعاده عن السينما لعامين، وتحديداً منذ فيلمه الأخير «لف ودوران»، يعود إلى إصابته مجدداً بورم في ظهره، بعد أن كان قد خضع قبل سنوات عدة لجراحة تكللت بالنجاح، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة، وأن ما يقال مجرد شائعات. وأضاف حلمي أنه يستعد للعودة إلى السينما من خلال فيلم جديد بدأ التحضير له منذ فترة، لكنه لم يكشف عن تفاصيله، مبرراً سبب ابتعاده عن السينما في الفترة الماضية بالقول: «كنت أشعر بالكسل، وما من سبب آخر».

تسريب أغنية هيفاء وهبي... وسط صمتها واحتفالها بجائزتين
حصدت النجمة هيفاء وهبي جائزتَي Outstanding Arab Icon Award  «جائزة الأيقونة العربية المميزة»، وBest Look Award «جائزة أجمل إطلالة» ضمن حفل توزيع جوائز daf BAMA الذي أُقيم في مدينة هامبورغ الألمانية. هيفاء كانت قد اعتذرت عن حضور الحفل، وشكرت الجمهور الذي صوّت لها لتكون في مرتبة متقدمة في التصويت، وتمنّت التوفيق لإدارة المهرجان، وقد تسلّمت عنها الجائزتين رئيسة المهرجان رويا نادي. يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تنال فيها هيفاء جائزة daf BAMA، فقد سبق أن تسلمتها منذ عامين، وتزامن ذلك مع تسريب أغنية منفردة جديدة بعنوان «حبيبي» كانت قد سجّلتها هيفاء إلى جانب الفنان العالمي Ne-Yo وتمّ تصويرها مع المخرج طارق فريتخ، ولكنّها لم تُبصر النور بعد تغيير هيفاء لإدارة أعمالها وتسليمها الى الملحن محمد الوزيري، وبقي العمل في جعبة المنتج مصطفى سرور وكيل أعمالها السابق.

أمل العنبري خارج «سوالف ضحى» وتفتح النار على مي العيدان
في خطوةٍ مفاجئة وغير متوقّعة، أعلنت الفنانة أمل العنبري عن استقالتها من تقديم برنامج «سوالف ضحى» المعروض على إحدى القنوات الفضائية الكويتية، وذلك من خلال تسجيل صوتي لها انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت أمل تعقيباً على الخبر: «كل اللي قاعدين يسألون عن ردتي الكويت والبرنامج «سوالف ضحى»، أحب أقولكم أنا البرنامج ما راح ارجع خلاص، يعني هي فترة وانتهت فعندي وايد التزامات وشغل، ها دي من الأساس مو مجالي أو بالأحرى مو طموحي». وأضافت العنبري أنّ تجربة تقديم البرامج كانت جميلة جدّاً، وقد تعرّفت خلالها إلى أمور كثيرة، لكنّها اليوم ستركّز في أمور أخرى، لا سيّما أنّ آخر ظهور لها في التمثيل كان من خلال مسلسل «جود» في رمضان العام 2016 أمام عدسة المخرج منير الزعبي. وفي سياقٍ آخر، كانت العنبري قد خرجت عن صمتها، كاشفةً للمرّة الأولى حقيقة أزمتها مع الإعلامية مي العيدان، معتبرةً إياها تشوّه صورة الكويتيات، ومؤكدةً: «مأخذي عليها لأنها لديها مكانه عندنا... تنتقدين أوكي، لكن لمّا يصير الشي تجريح وسب، ما إلك حق، انتي ليكي أهل ما يقبلون ها الإساءة، ونحنا كمان، عيب تطلعين في صورة الإعلامية الكويتية وتشوهين صورة الكويتيات».