وفاة فنان في الـ27 تشعل "تويتر" في السعودية... ما قصته؟ وهل انتحر؟

19 ديسمبر 2017

أطلق ناشطون سعوديون عبر "تويتر" هاشتاغ "# جونقهيون" بعد إعلان وفاة جونغ هيون، نجم فرقة الفتيان الموسيقية الكورية الجنوبية "شايني".

وحظي الوسم بتفاعل عدد كبير جداً من المتابعين. وجاء ذلك بعد انتشار خبر وفاة الفنان الشاب الذي يبلغ الـ 27 عاماً مع احتمال إقدامه على الانتحار.

وأشارت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن الفرقة تحظى بشعبية واسعة النطاق لدى عدد كبير من المراهقين السعوديين. وأشارت إلى أن الكثير من المغردين أعربوا عن حزنهم بسبب وفاته.

إلا أنها لفتت في المقابل إلى أن موجة استنكار عارمة واجهت هؤلاء، حيث تساءل كثيرون عن هوية المغني، فيما سخر آخرون من محبيه،  خصوصاً أنه قام بتسميم نفسه بغاز أول أوكسيد الكربون بحسب الصحيفة. وكشفت أن الهاشتاغ تصدر قائمة الأكثر تداولاً بأكثر من 10 آلاف تغريدة.

وفي التفاصيل أن هيون نقل إلى أحدى المستشفيات وهو في حالة غيبوبة بحسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية.

وأشارت إلى أنه تم العثور عليه بهذه الحالة في غرفة حجزها لمدة يومين في أحد فنادق سيول. وأثار ذلك الجدل في أوساط محبي النجم،  حيث أشار بعضهم إلى أنه أقدم على الانتحار، فيما تم تداول أخبار عن وفاته بسكتة قلبية.

إلا أن بياناً للشرطة الكورية نقل عن شقيقة الفنان قولها إنه كتب لها رسالة يشير فيها إلى أنها ستكون الأخيرة له. وجاء فيها: "لقد كان الأمر صعباً. مررت بوقت عصيب وهذا هو وداعي الأخير".

يشار إلى أن هيون هو كاتب أغان ومغن رئيسي في الفرقة، وقد أصدر أولى أسطواناته في العام 2015.