تعرفوا على 7 أطعمة تمدّ الجسم بالطاقة

20 ديسمبر 2017

إن كنت تشعر بالاجهاد والتعب باستمرار، بسبب طبيعة عملك التي تفرض عليك الجلوس إلى المكتب طوال النهار، فإن بعض التغييرات الصغيرة قادرة على إحداث فارق كبير يعيد التوازن إلى صحتك.

ويعاني العديد من الاشخاص حالياً من مشكلة التعب والارهاق، وبالتالي فمن المفيد تناول خليط من البروتينات والدهون غير المشبعة، والأطعمة السريعة الأخرى، لمنح الجسم الطاقة والنشاط.

وفي هذا السياق، نشر موقع " menshealth" قائمة بأفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، فتضفي عليه النشاط والحيوية، حيث يمكنك إضافة بعض منها إلى وجباتك اليومية، ومنها:

-اللوز: يحتوي اللوز على فيتامين"B7" الذي يمدّ الجسم بالطاقة لمدة طويلة، كما أنه يقوي المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

-الشوفان: يمكن إضافة كمية من الشوفان إلى الحليب أو الزبادي، وهو مفيد جداً للجسم وغني بالكالسيوم والالياف والبروتين المفيد للجسم.

-لحم البقر الخالي من الدهون هو مصدر رئيسي للحديد، ويكافح فقر الدم الناجم عن التعب.

-البيض: يعتبر البيض مستودعاً للبروتينات التي يحتاجها الجسم لإمداده بالطاقة اللازمة. فالبيض غني بالـ"ثيامين" الذي يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يحتوي على فيتامين "B5" الذي يساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية.

-السبانخ: يعتبر السبانخ من أغنى الأطعمة بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ما يكسب الجسم الطاقة اللازمة. والمغنيسيوم، إضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة، يزيد من استرخاء الجسم، ما يساعد على النوم بعمق لفترات طويلة.

-الفطر: الفطر غني بالحديد ويساعد في التغلب على الشعور بالإرهاق، حيث إنه يحفز إنتاج وانتقال الأكسيجين في الجسم. كما أن الفطر يعد مصدراً لفيتاميات "D" و"B12"، ما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها على مدار اليوم.