"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: مفاجأة عمرو دياب وقضية أحمد الفيشاوي وفيلم حياة الفهد السعودي

القاهرة (لها) بيروت (لها) 31 ديسمبر 2017

شهد الوسط الفني، خلال الأيام القليلة الماضية، الكثير من الأحداث الساخنة، ما بين مفاجأة لعمرو دياب، وقضية لأحمد الفيشاوي، وحفلي شمّه حمدان وداليا مبارك في السعودية وغيرها من الأحداث التي ترصدها «لها» في السطور القادمة.


أحلام بين إيقاف أغنياتها وغرامة 17 ألف دولار
خرجت النجمة الإماراتية أحلام عبر حسابها على التويتر، طالبةً من إدارة إذاعة Marina FM في الكويت أن تلغي الفترة الغنائية المخصصة لبث أغنياتها، وذلك حداداً على روح الفنان الراحل أبو بكر سالم، وفي خطوةٍ مفاجئة، وافقت إدارة الإذاعة على طلبها. وفي سياقٍ منفصل، فازت أحلام وبحسب وكيلها القانوني بدر باقر، بقضية إساءة أحد المغرّدين إليها، ويُدعى مشاري بويابس، وقد تمّ تغريمه بحوالى 5000 دينار كويتي أي ما يُعادل 17 ألف دولار أميركي، كتعويض مؤقت. ويأتي ذلك في ظلّ إنتظار متابعي أحلام وجمهورها وترقّبه صدور جديدها الغنائي بعنوان «على كثر الوفا فيني» المرتقب طرحها خلال الأيام الأخيرة من العام الجاري عبر قناتها على اليوتيوب، وهي من كلمات وألحان عبد الرحمن العثمان وتوزيع عصام شرايطي.

أحمد الفيشاوي يخسر قضية رؤية ابنته وسمية الألفي تخسر ضمها لحضانتها
بعد أن خسر الفنان أحمد الفيشاوي قضية تمكينه من رؤية ابنته «لينا»، خسرت والدته الفنانة سمية الألفي أيضاً قضية ضم لينا لحضانتها.
وكانت محكمة الأسرة قد شطبت الدعوى القضائية المقامة من الفيشاوي لتمكينه من رؤية ابنته، وذلك بسبب تغيبه ووكيله القانوني عن حضور جلسات القضية.
وبعدها رفضت محكمة استئناف الأسرة الطعن المقدم من الفنانة سمية الألفي على حكم عدم ضم حفيدتها «لينا» إلى حضانتها، وتأييد حكم ضمها إلى جدتها لأمها هند الحناوي.
وكانت المحكمة، التي أصدرت من قبل قراراً بضم لينا إلى جدتها لأمها، قد قالت في حيثيات حكمها: «أولى النساء بحضانة الصغير هي أمه، وإذا امتنعت الأم وكان للصغير جدة للأم رضيت بإمساكه سلم إليها، وهو ما قضت به المحكمة لما فيه من مصلحة الطفلة».
يذكر أن لينا تدرس في لندن، وتتهم والدتها هند الحناوي أحمد الفيشاوي بعدم الإنفاق عليها.

«لها» تكشف: مفاجأة عمرو دياب مع شاكيرا
أعلن النجم عمرو دياب عن غنائه في كأس العالم المقبل روسيا 2018، وتحضيره لمفاجأة. وعلمت «لها» أن الأغنية التي سيقدمها عمرو سيشارك فيها إلى جانب النجمة العالمية شاكيرا، التي ستغني منها النسخة الأجنبية، في حين يقدم هو النسخة العربية في الشرق الأوسط، خاصة مع تأهل أكثر من فرقة عربية للمونديال، وهي السعودية ومصر وتونس والمغرب، ليكون عمرو بذلك صوت الفرق العربية. يذكر أن عمرو دياب التقى مع شاكيرا قبل سبع سنوات في حفلة بأبو ظبي، والتقطا وقتها العديد من الصور معاً.
من ناحية أخرى، يواصل عمرو التحضير للفيلم الذي يعود به للسينما بعد غياب طويل، وتشاركه بطولته دينا الشربيني.

ريم البارودي تعترف بإجراء عمليات تجميل وزينة تكشف أزمة اسمها
كشفت الفنانة ريم البارودي عن خضوعها لإجراء عمليات تجميل بسيطة في وجهها خلال العامين الماضيين، وذكرت الأسباب التي دفعتها لذلك قائلة :»طبيعة عمل الفنانات والوقوف أمام الكاميرا للتصوير يتطلب الذهاب إلى طبيب جراح متخصص في عمليات التجميل البسيطة».  وأشارت إلى أنها أجرت بعض الأشياء البسيطة في وجهها منذ عامين.
وأضافت ريم، أن الذهاب إلى طبيب تجميل لم يعد مقصوراً على الفنانات فقط الآن، كون هناك سيدات كثر يستخدمن مواد التجميل الآن. وأكدت أنها كان تريد حقن شفتيها، وتراجعت عن هذا بعد إقناع الطبيب لها بأنه سيطرأ تغيير كبير على ملامحها، وأنها ليست في حاجة لذلك.

أما الفنانة زينة، فكشفت عن سبب تخليها عن اسمها الحقيقي «وسام»، لتستعين باسم الشهرة «زينة» الذي عرفها به الجمهور.  وجاء ذلك بعدما واجهت مشاكل عديدة مع الاسم في استخراج الأوراق الرسمية، حيث كان يعتقد البعض أنها رجل، وهو ما حدث بالفعل في فترة دراستها بالجامعة، لدرجة أنها فوجئت بأنها مطلوبة لأداء الخدمة العسكرية والتجنيد.

نجمات الخليج يقتحمن سوق الحفلات والسينما السعودية
تعيش الساحة الفنية أخيراً حالة من النشاط الفنّي المكثّف لعدد من النجوم ولا سيّما على صعيد اتجاه أنظارهم نحو المملكة العربية السعودية، حيث كشفت الفنانة حياة الفهد في حديثٍ لها أنّ فيلمها السعودي الذي يحمل عنوان «نجد» سيُطلق لأول مرّة خلال إفتتاح السينما في المملكة. ويُعدّ فيلم «نجد» أول فيلم سعودي من إنتاج شركة «لوكيشن بروداكشن»، ويُصوّر تحت إدارة المخرج سمير عارف، بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية والمصرية، وتدور أحداثه بين السعودية والكويت ومصر خلال خمسينيّات القرن الماضي، وتمتدّ إلى العصر الحالي برؤية عام 2030، وقد كتب السيناريو الخاص به المؤلّف خالد الراجح. وعلى صعيدٍ آخر، وعقب إحياء النجمتان بلقيس فتحي وهبة طوجي أول حفلين نسائيين في المملكة، تستعدّ كلّ من شمه حمدان وداليا مبارك، لإحياء حفلين غنائيين ضمن فعاليات «ليالي الرياض» نهاية شهر يناير المقبل، وتلتقيان بالجمهور النسائي السعودي.