برامج تلفزيونية

شعراء على مسرح the Voice kids- العضلات المفتولة تثير اهتمام هذه الموهبة!

كارولين بزي 02 يناير 2018

لا تستطيع المواهب العربية أن تثبت نفسها وتكتشف مقوماتها من دون الدعم المباشر للأهل، فهم شرارة الدعم الأولى التي بإمكانها اكتشاف الموهبة وتنميتها لتنضج وتصل الى المكان المناسب لها. مواهب كثيرة وقفت على مسرح «ذا فويس كيدز» حضرت برفقة الأهل حتى أتقنت أداءها وفقاً لنصائحهم.


هو عاشق للغة العربية، وقارئ مثابر لشعر نزار قباني وقد تعلم العزف على العود بمفرده من خلال «يوتيوب»، كمي غرز الدين الطفل السوري الذي أدّى أغنية «قتلوني عيونها السود» استطاع أن يقنع كل أعضاء اللجنة، إلا أن نانسي كانت الأقوى بين المدربين وضمّته إلى فريقها فألقى لها شعراً. وحده تامر اقتنع بصوتها بعد أن غنّت «جاري يا حمودة» فانضمت نينار إلى فريقه. يعتبر محمد أسامة حالة مميزة، فهو واثق من نفسه، يمارس العديد من الهوايات منها السباحة وركوب الخيل وكرة الطائرة، ويرى أن من الضروري أن يحافظ على رشاقة جسمه لأن الفتيات يعجبن بالشاب المفتول العضلات، وقد أدّى أغنية «عز الحبايب» لأمير الطرب صابر الرباعي فأقنع تامر وانضم إلى فريقه.

أوبي الفارس شخصية ظريفة، يلعب مع إخوته لعبة the Voice kids ويمارس دوره كمنظّم للعبة ومدرّب فيها، وقد دعا مقدم البرنامج بدر آل زيدان ليشاركه في اللجنة. ولكي يقنع نانسي، أدى أغنية «شيل عيونك عني»، وبالفعل استطاع الفوز بقلب كلٍ من نانسي وتامر واختار نانسي في النهاية.

هو صاحب أفكار خلاّقة، في الثامنة من عمره بدأ الغناء وراح يُدخل رأسه في الغسالة كي يسمع صدى صوته. صقل موهبته وراح يغني في المهرجانات والحفلات. إنه سيف بو حمدان الذي استطاع بقوة صوته أن يقنع كاظم وينضم إلى فريقه.

تعلمت هنا من أخطائها، وعلى مسرح «ذا فويس كيدز» غنت وأقنعت القيصر فأدار لها الكرسي وانضمت إلى فريقه.

هو الهادئ والواثق غنّى لسيد درويش «حبيب الروح» وبقوة صوته وإحساسه أقنع المدربين الثلاثة. اختار محمد الخشاب النجم المصري الذي مازح نانسي بالقول إن جمالها لم يؤثر في محمد لينضم إلى فريقها. 

والدا يائيل منفصلان، ورغم أن والده نصحه باختيار كاظم، لكن قلبه وشى له باختيار نانسي، وبالفعل انضم إلى فريق النجمة اللبنانية. يائيل القاسم يتحدث عن مشاركته في the Voice kids.


يائيل القاسم من فريق نانسي: سأصبح محقّقاً... وهذا ما تعلمته من نانسي!
يشارك في «ذا فويس كيدز» لأنه يود أن يظهر موهبته على المسرح ويتعلم ألا يخجل ويغني بكل جدارة. يقول يائيل إن «والده هو أول من سمع صوته واكتشف موهبته، وكان يغني آنذاك للفنان آدم «خلصت الحكاية» وغنّى للنجمة شيرين عبدالوهاب «ما تعتذرش»»، ويؤكد أنه يحب شيرين ولكن لآدم مكانة أخرى في قلبه. يشير إلى أنه يحب المدربين الثلاثة، ولكنه اختار نانسي لأنها تحتل المساحة الأكبر في قلبه. تعلّم من نانسي أن يتنفس بطريقة صحيحة خلال الغناء، أما الأغنية الأقرب إلى قلبه من أغنيات نانسي فهي «حاسة بيك». وبالنسبة الى المهنة التي سيمارسها مستقبلاً فهي المحقق العدلي ليكشف الحقائق.

رومي رزق من فريق كاظم: القيصر محترف... لهذا السبب شاركت في «ذا فويس كيدز»
تؤكد رومي أنها كانت تغني وهي في الثالثة من عمرها، وعن مشاركتها في «ذا فويس كيدز»، تقول: «من خلال إعلانات البرنامج أدركت أنه من أكثر البرامج مشاهدةً على مستوى العالم العربي، ومنذ صغري وأنا أحلم بالوقوف على مسرح «ذا فويس كيدز». وتتابع: «اخترت كاظم لأنني أحبّه منذ طفولتي، وهو فنان محترف، وفي المدرسة نتعلم قصائد يغنّيها». وتشير رومي إلى أنها درست الموسيقى لأقل من سنة وستعود إليها بعد انتهاء البرنامج، قائلةً: «سأتخصص في مجال الموسيقى وعلم النفس، وسأتضايق إن لم أكمل حتى العرض المباشر ولكنني سأصوّت للذين سيتأهلون».