"انستغرام" يحذف منشوراً لشيريهان.. إليكم القصة كاملة

القاهرة (لها) 08 يناير 2018

كشفت النجمة المصرية شريهان أن إدارة تطبيق "إنستغرام" حذفت رسالة وجهتها للفتاة الفلسطينية عهد التميمي، المعتقلة في السجون الإسرائيلية.

ونشرت شريهان في تغريدة على "تويتر" صورة للرسالة المحذوفة، التي جاء فيها: "صغيرتي.. كل عام وأنت الخير والعهد للكرامة والصمود والعزة وانتصار الحق على الباطل، منتصرة بإذن الله لحقك في الحياة الكريمة.. لحريتك.. لشعبك.. لأرضك.. لعرضك لوطنك.. ولنا".

وتابعت شريهان في البوست المحذوف: "ابنتي، وأنا أحسبك ابنتي.. عفوًا وأعتذراً.. بل ابنة الأمة العربية بأكملها.. شاهدت في عينيكِ الكبرياء والأمل، الشجاعة والإصرار والدفاع عن الحق، شاهدت نُورا وسط ظلام كئيب كارثي حقًا طال عليه الانتظار.. شاهدت ذَهَب شمس فلسطين الأصلي والأصيل، نُور بديع نقي يبشر بصباح مستقبل أكيد قادم لا محالة، وشاء من شاء وأبى من أبى، فلا يصح يا ابنتي إلا الصحيح.. شاهدت حياة وبراءة وسعادة أرواح شهدائنا الأبرياء ورحمة الله على شهيد الظلم والقهر والاستبداد واللا إنسانية.. محمد الدرة".

وأكملت: "أتألم وأتأسف وأنا أُرسل لكِ رسالتي هذه وأنتِ في ثّالث أسبوع من اعتقالك ظلمًا واستبدادًا وعدوانًا مقيدة قهراً في سجون الاحتلال الصهيوني المغتصب بدم بارد.. وأتمنى أتمنى أتمنى أن يأتي يوم ما.. إن كان في العمر بقية وأضمك في صدري وأقبل جبينك شرفًا، ثم تأخذيني من يدي وتذهبي بي لقراءة الفاتحة على ابني الشهيد محمد الدرة وغيره الكثير من شهدائنا النبلاء الشرفاء الأبرياء.. دعائي وسلامي لكِ يا صغيرتي.. أقبل جبينك وقلبك الصَّغير.. أقبل قلب حَبيبَتي نور، أقبل قلب ناريمان والدتك.. أقبل قلب والدك وجميع أفراد أسرتك الكريمة."

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت الناشطة عهد التميمي ووالدتها ناريمان في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يوثق قيامها بضرب جنديين إسرائيليين في محاولة لطردهما من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.