بالصورة وبالفيديو - إعلامية بحرينية تنتقد بقسوة أهل بلدها وتشبههم برجل الغابة "موكلي"... فكيف ردّوا عليها؟

19 يناير 2018

اتهمت الإعلامية البحرينية سوسن الشاعر اهل البحرين بأنهم لا يعرفون الاصول  وشبهتهم برجل الغابة "موكلي" في الرسوم المتحركة.


وقالت الشاعر في مقابلة تلفزيونية ان "البحريني صار هدد (أي متروك). لا بيت يزرع سمات الشخصية فيه ولا الفريج (الحي) ولا المدرسة ولا النظام والقانون ولا الاعراف والتقاليد. البحريني صار كانه موكلي"، داعية الى العودة الى "السنع البحريني" اي الاصول البحرينية القديمة.

وأثارت تصريحات الشاعر عاصفة من الاحتجاج والردود عليها. وردّ الناشط ظافر الزياني عليها قائلاً: "اذا عيالنا حسب وصف ام بسام... موكلي... ومطلوب نعلمهم السنع (الاصول). يا محترمة، عيالنا.. ما طلبوا ثمن للدفاع عن وطن وقيادة. ومن سنع عيالنا... ما اشترطوا وظيفة في مجلس".

وأردف، بحسب منشور قناة "صدى" البحرينية: "أصل البحريني يا سيدة ام بسام.. ما يستغفل الاخرين للصعود على ظهورهم ويكذب بامتلاكه جيش الكتروني يهز الساحة. والسيدة ضربت مثلا عن البحريني ب"موكلي" الكارتوني، واعطيك مثل من الكارتوني علي بابا "والاربعين حرامي".


وتابع: "علي بابا لو عنده سنع... ما باق فلوس الحرامية. في بعض وعلى راسهم ريشة ويعرفون أنفسهم. كلما قرروا تقليد سنع علي بابا، قاموا بهز عروش الفاسدين... للاسترزاق بمنصب او عقار. ويبقى البحريني على فقره وحاجته.. استاذ في تعليم من لا سنع عنده. وعاداته وتقاليده محافظ عليها...".

وختم الزياني رده بالقول: "ختاما يا سيده ام بسام، من وصفتيه ب"موكلي" يظل اطهر واشرف من "علي بابا".