السموم من الجسم....

الرياضة, العناية بالجسم, الإقلاع عن التدخين, إنتفاخ, ممارسة التمارين الرياضية, إنتفاخ البطن, ازالة السموم, طهو الطعام

26 مارس 2012

قولي وداعاً للسموم. فإذا أردت تنقية جسمك واستعادة حيويتك، نقدم لك ثلاثة حلول مختلفة لمناسبات مختلفة.

الكثير من السكريات أو الكثير من الدهون والقليل من الرياضة والتمارين البدنية. الكثير من التوتر والقليل من الاسترخاء. إنها عوامل تؤثر سلباً في صحتنا وتدفع جسمنا إلى تكديس السموم. هكذا، نشعر فجأة أن صحتنا اعتلّت، من دون سبب ظاهري، وأصبحت بشرتنا باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة.
لذا، يجب منح الجسم استراحة بين الحين والآخر وتخليصه من تلك السموم المتراكمة فيه.

إذا أكثرت من تناول الطعام ليلة البارحة...
احرصي في اليوم التالي على شرب الكثير من السوائل والامتناع عن البروتينات. اشربي في الصباح الليموناضة الفاترة (125 مل من عصير الليمون مع 750 مل من الماء الفاتر).
وعند الغداء، اشربي عصير الخضار (مثل الكوسى والبندورة والبصل) وتناولي 350 غ من الخضار الطازجة (هليون، سبانخ، كوسى أو باذنجان مشوي...). وفي المساء، اكتفي بشرب طبق من الحساء الساخن القليل الدسم.

إذا أردت إزالة الانتفاخ من جسمك...
اتبعي البرنامج المزيل للسموم خلال عطلة نهاية الأسبوع. تناولي في الصباح بيضة كاملة أو شريحتين من الخبز الكامل الحبوب مع شريحة من لحم الحبش القليل الدسم. اشربي أيضاً كوباً من اللبن الخالي من الدسم أو كوباً من الشاي الأخضر الممزوج بعصير الليمون.
عند الغداء، تناولي السمك مع الخضار. وفي المساء، اشربي حساء الخضار وتناولي الفاكهة. ولا تنسي أهمية شرب ليترين من الماء كل يوم.

إذا أردت الإقلاع عن التدخين...
أنت بحاجة إلى شهر كامل لتخليص جسمك من سموم التبغ. تناولي في هذا الشهر الأطعمة التي تشبع وتسدّ الجوع (مثل العدس والمعكرونة) والبروتينات الهبرة (مثل اللحم الأبيض ولحم الدجاج الخالي من الجلد والسمك الأبيض).
ركزي أيضاً على الخضار الغنية بالألياف التي تسدّ الجوع وتحسّن عملية الهضم. يمكنك أيضاً تنظيف جسمك بشرب «حليب الصلصال». ذوّبي ملعقة صغيرة في كوب من الماء واتركي الكوب جانباً طوال الليل. في صباح اليوم التالي، حرّكي محتوى الكوب مجدداً واشربيه.