آشلي غراهام: تكسر الصورة النمطيّة لعارضات الأزياء

جولي صليبا 27 يناير 2018

تشتهر العارضة الأميركية آشلي غراهام بجسمها الممتلئ والجذاب، ولا تخشى الكشف عن تفاصيله خلال جلسات التصوير التي تخضع لها. ظهرت الجميلة غراهام على أغلفة العديد من المجلات العالمية مثل Style Magazine وElle Quebec وShape Issues for Vogue وHarpers Bazaar وElle UK وGlamour... وشاركت في الكثير من الإعلانات التجارية لماركات عالمية مثل Levis...


ليس مستغرباً أن تشارك الجميلة آشلي غراهام في العرض الأخير لمايكل كورس أثناء تقديم مجموعة ربيع وصيف 2018 في نيويورك، وتصنفها مجلة فوربس على أنها العاشرة لناحية العارضات الأغلى أجراً في العالم خلال العام 2017، وتظهر على غلاف مجلة فوغ الإيطالية في صور غير منقحة، الأمر الذي أثار إعجاب الجمهور ودفع غراهام إلى شكر القيمين على المجلة. فقد عملت هذه الجميلة بكدّ لتبديل صورة المرأة الممتلئة لدى الرأي العام، وسعت جاهدة إلى إدخال المرأة الممتلئة في صناعة الجمال والأزياء. نعم، لقد بدّلت آشلي غراهام المعايير المتوقعة من عارضة أزياء عالمية.

تبدو آشلي غراهام دوماً واثقة من نفسها، عاشقة لجسمها، مرتاحة مع ذاتها، وبارعة جداً في لعبة لفت الأنظار وجذب الآخرين. لقد تخطت غراهام كل القيود والمقاييس والفئات التقليدية التي يفرضها المجتمع المعاصر، وأثبتت للجميع أن القواعد الأساسية تتمثل في الثقة في النفس واحترام الذات. لا يجدر بالمرأة أن تقبل بنفسها فقط، بل عليها أيضاً أن تحب نفسها على حد قول غراهام.


عارضة
أزياء استثنائية

  • ولدت آشلي غراهام في 30 تشرين الأول/أكتوبر 1987 في لينكولن، نيبراسكا، الولايات المتحدة. اكتشفتها وكالة I & I لعرض الأزياء عام 2000 فيما كانت تتسوق في مول «أوك فيو» في أوماها، نيبراسكا.
  • في العام 2001، وقعت غراهام عقداً مع شركة Wilhelmina Models. وفي العام 2003، وقعت عقداً مع شركة Ford Models. في بداية مهنتها، ظهرت في عدد من المجلات المحلية، إلى أن ظهرت في عدد تشرين الأول/أكتوبر من مجلة Glamour في مقالة تحدثت عن جمال النساء مهما كان مقاسهن. في تلك المقالة، تم الحديث عن آشلي غراهام، وكايت ديلون ليفين، وآيمي ليمونز، وليزي ميلر وغيرهن...
  • في العام 2010، شاركت غراهام في إعلان «لاين براينت» التلفزيوني الذي حقق شهرة كبيرة.
  • في نهاية العام 2012، حظيت غراهام بلقب أفضل عارضة ممتلئة لذلك العام.
  • في العام 2013، صممت غراهام مجموعة لانجري لماركة Addition Elle، ماركة أزياء كندية متخصصة بالمقاسات الكبيرة.
  • شاركت غراهام في العديد من الإعلانات التجارية لماركات عالمية (مثل Levi’s وMarina Rinaldi وHanes وLiz Clairborne Macy’s وNordstrom وEvans ...)
  • في العام 2017، أصدرت غراهام كتاباً بعنوان «عارضة جديدة: حقيقة الثقة في النفس والجمال والقوة» (A New Model: What Confidence, Beauty, and Power Really Look Like). تحدثت غراهام في هذا الكتاب عن تجاربها كعارضة أزياء ومدافعة عن صورة المرأة مهما كان مقاس جسمها.


تجدر الإشارة إلى أن غراهام متزوجة من جاستن إيرفين منذ العام 2010، وهي تلقي دوماً محاضرات في الثانويات حول صورة الجسم وقبول شكل الجسم مهما كان مقاسه. كما شاركت في مهام إنسانية في جنوب أفريقيا مع مؤسسة ثيمبا.