حلم مصطفى سيف يتحقق... Top Chef العالم العربي في موسمه الثاني

كارولين بزي 24 يناير 2018

على مدى 13 أسبوعاً استطاع فيها كل من المشتركين جورج شرتوني، أسيل شريف ومصطفى سيف، أن يتجاوزوا كل الحواجز ويصلوا إلى المرحلة الأخيرة من "توب شيف" في موسمه الثاني. ثلاثة أطباق قدمها المشتركون في الحلقة الأخيرة، وكانت لائحة الطعام بناءً على طلب الحكام، إذ طلب الشيف بوبي Ceviche وكان هدفه أن يختار كل شيف المكونات المناسبة، وأن يرى تقاليد كل بلد في طبق كل شيف. الشيف مارون طلب اليخنة واعتبر أن الصعوبة تكمن في اعادة تصور طبق يخنة. أما الشيف منى فاختارت حلوى التشيز كيك. مدة التحدي 90 دقيقة، أعد فيها كل شيف الأطباق الثلاثة. تفاوتت المستويات ولكن بالتأكيد قدم كل مشترك شخصيته في الأطباق التي أعدّها.  

وبعد أن تذوق الحكام الثلاث أطباق المشتركين، رأت الشيف منى أن كل شيء في أسيل يشير إلى انه يستحق بأن يتأهل للنهائيات. أشاد الشيف بوبي بالتقنيات التي يملكها أسيل، وأعرب الشيف مارون عن إعجابه بإحترام أسيل لوطنيته التي يشير إليها في أطباقه وبالعصرية التي تميّزت بها وتليق بمشاركته في "توب شيف".

أعرب الشيف بوبي عن سعادته بتذوقه لأطباق الشيف جورج وبنفسه في الأطباق، وتنفيذه الرائع لها، واعتبر الشيف مارون أن جورج شيف بالفطرة، وتمنت الشيف منى على جورج أن يحافظ على عفويته.

أعرب الشيف بوبي عن فخره بأن الشيف مصطفى مصري قائلاً: "نحن بحاجة لأمثالك في مصر". رأى الشيف مارون أن أجمل صفة بالانسان هي أن يفتخر ببداياته وما وصل إليه. واعتبرت الشيف منى أن الشيف مصطفى أثبت وجوده من خلال إصراره ومحبته.

في الختام استطاعت اللجنة أن تتخذ قرارها، وتمنح لقب الموسم الثاني من Top Chef للمشترك المصري مصطفى سيف.