برامج تلفزيونية

أطفال "ذا فويس كيدز" ينيرون شمعة في الظلام... الـSing Off تستبعد محترفين من البرنامج!

كارولين بزي 27 يناير 2018

أجواء من الفرح والعراقة نشرها أطفال "ذا فويس كيدز" على المسرح في مرحلة الـSing Off، إذ كان الطرب عماد الحلقة التي غنّى فيها كل طفل بأسلوب فنان محترف.


البداية كانت مع فريق تامر إذ أدّى جاد عز الدين أغنية وائل كفوري "ما رجعت انت"، أما نور أسامة فغنّت "هل رأى الحب سكارى" فعادت بكاظم إلى خمسينيات القرن الماضي بصوتها الساحر. وأشاد القيصر بمخارج حروف محمد البندي وأدائه وكذلك بأداء آدم، آخر مشتركة في فريق تامر كانت أشرقت أحمد. اعتبرت نانسي أنها لا تستمع إلى أطفال بل إلى فنانين، أما أشرقت "فتؤكل" وجعلت المدربين يستمتعون بأدائها. أعرب النجم المصري تامر حسني عن فخره بفريقه ووصوله إلى هذه المرحلة. وفي الختام، اختار تامر كلاً من نور وأشرقت لتتأهلا معه إلى الحلقة المباشرة.

أدتّ جنّة الجندي من فريق كاظم أغنية "يا مسهرني"، فأشاد تامر بأدائها الغنائي الاحترافي، غنّى تيم الحلبي الموال وأغنية "بيا يا بيا"، فلفتت نانسي إلى خبرة يمتلكها تيم وأجواء الفرح التي نشرها على المسرح. طالب تامر إدارة البرنامج بأن تنتج "سينغل" لرومي رزق، بعد أن أدت أغنيتها. "مقادير" كانت من نصيب الطفلة الأصغر في البرنامج ماريا قحطان، والتي لاقت تشجيعاً من نانسي والجمهور. "وحشتني" كانت أغنية حمزة لأبيض، فاعتبر كاظم أن حمزة عملاق إذ إنه غنى بإحساس وثقة، وأعربت نانسي عن إعجابها بالعُرب. وتأهل كل من حمزة وماريا مع كاظم إلى الحلقة المباشرة.

وصل فريق نانسي، فلُقّبت مقدمة البرنامج ناردين فرج بـ"أم الصبيان" في "ذا فويس كيدز". البداية كانت مع يائيل القاسم، الذي أدى أغنية "خلصت الحكاية" فلم تتمالك نانسي نفسها وانخرطت بالبكاء لأن يائيل يغنّي بإحساس، فقال كاظم لنانسي: "ما أحلى هذا القلب الذي تملكينه"، كما وصف أداء يائيل بالرائع، وطلب منه ألا يشتت أفكاره وهو يغني. "على رمش عيونها" كانت أغنية آدم، فاعتبر تامر أنه في أفضل حالاته وأدى العُرب بطريقة صحيحة. وصف كاظم لجي المسرحي بأنه ناشر روح المرح على المسرح، كما أن حضوره جميل وقريب من القلب. اعتبرت نانسي أن من الأفضل لها أن تنسحب من البرنامج لئلا تقع في حيرة الاختيار. أدى عابد المرعي أغنيته وجلس إلى جانب نانسي، فأعرب تامر عن فرحته بأن شقيقه خالد يشجعه. وفي الختام أدّى جورج أغنية "حلف القمر"، فرأى كاظم أنه في المشاركة الأخيرة أيضاً كان مشاكساً، إذ اختار أغنية صعبة وذات طبقات عالية. أشارت نانسي إلى أنها مرّت بمراحل صعبة في حياتها ولكن "ذا فويس كيدز" أصعبها. وشكرت المواهب التي نشرت روح الفرح على المسرح... "مدّونا بالأمل الذي أنسانا الظلام الذي يعيشه العالم العربي". أشادت نانسي بفريقها الذي عمل بكل الملاحظات التي وجهتها اليه، واختارت في النهاية جورج ولجي. في الكواليس اعترض تامر على خيار نانسي وقال لها "مش معاكِ خالص" إذ كان يُفضل أن تختار عابد لأن أداءه كان الأفضل. وبالتالي انضم كل من ماريا وحمزة، أشرقت ونور، لجي وجورج إلى الحلقة المباشرة الأخيرة من الموسم الثاني من the Voice Kids.