خطّة جماليّة جديدة لإشراقك Plan Beauty

مي غلاييني 10 فبراير 2018

كوني الأجمل والأكثر إشراقاً في العام الجديد باتباع القرارات الجمالية التي تعزز جاذبيتك وتجدّد بشرتك وتزيدها ألقاً ونضارةً. فقرارات العناية بالبشرة واختيار الكريمات الملبية لاحتياجاتها يجب ألا تؤجّليها أبداً، بل باشري بتنفيذها في الحال للحصول على جاذبية العارضات والنجمات.

رموش ساحرة

عند استخدامك الماسكارا، لا تنسي تغليف رموشك السفلية لمنح عينيك اتساعاً آسراً. ولإطلالة دراماتيكية وجريئة، استعيني بالرموش الاصطناعية الفردية لجاذبية قصوى كما اعتمدتها العارضة العالميّة جيجي حديد على منصات عروض الأزياء.

ترطيب تام لنداوة مذهلة

تعاني البشرة في الشتاء كثيراً. فالهواء الجاف والبارد يؤدّي إلى احمرار البشرة وحساسيتها وحكاكها. لذا، ننصحك أن تحاربي مشكلات البشرة الشائعة في فصل الشتاء إذا كنت تريدين الحصول على بشرة نضرة ورطبة ومشرقة على مدار السنة. اختاري المرطب المناسب لنوعيتها، ولا تنسي ترطيب جسمك ويديك أيضاً.

- Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Lift Regenerating Youth Crème
- L'Occitane Shea Butter Intensive Hand Balm
- The Body Shop Coconut Body Butter

تنظيف حقيبة الماكياج وأدواته

يُستحسن أن تتخلصي من المستحضرات التي لم تستعمليها منذ وقت طويل والتي انتهت صلاحيتها، وتنظيف حقيبة ماكياجك من المستحضرات غير الضرورية، والإسراع في شراء ما تحتاجينه كهدية لك مع حلول العام الجديد. كما ننصحك بتنظيف فراشي الماكياج والإسفنجات للتخلّص من الجراثيم والغبار والأوساخ العالقة عليها والتي تؤدي عند ملامسة البشرة إلى التهابها وظهور البثور غير المرغوب بها على سطحها.

لا للمس الوجه باليدين

توقفي عن لمس بشرتك بيديك مهما كانتا نظيفتين، فهما يجذبان كل أنواع الجراثيم خلال النهار. تجنّبي وضع كفيك على خديك أو تدليك صدغيك عند الملل قدر الإمكان، واغسلي يديك دائماً. كما ننصحك بإبعاد شعرك عن بشرتك، حتّى خلال النوم، لتجنب حساسيتها.

التقشير لتوهّج لافت

مع حلول فصل الشتاء، من المهم تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع للتخلّص من الشوائب والأوساخ وتراكم الخلايا الميتة على سطحها، والتي تجعل مظهرها مُتعباً وشاحباً. قشّري بشرة جسمك من الرأس حتى أخمص القدمين لتسهيل تغلغل مكونات مستحضرات الترطيب إلى عمقها والحصول على ملمس ناعم كالحرير.

- Dior Hydra LIFE Time to Glow Ultra Fine Exfoliating Powder
- Clarins Gentle Exfoliator

إشراقة مثالية

احصلي على بشرة مشرقة كبشرة العارضات على منصات عروض الأزياء العالمية باستعمالك المستحضرات المعززة للإشراق على خدّيك وذقنك ومقدمة أنفك وفوق حاجبيك وعند زاوية عينيك الداخلية وعند قوس الشفتين لتوهّج تام.

- Marc Jacobs Dew Drops Coconut Gel Highlighter
- Bobbi Brown Highlighter Powder in Bronze Glow

تموجات طبيعية

تخلّي عن أدوات تصفيف الشعر الكهربائية واستبدليها بالملطفات التي لا تُغسل للحصول على تسريحة ناعمة وإبراز جاذبية تموجات شعرك الطبيعية. اتركي شعرك يجف تلقائياً بعد غسله، وأضيفي إلى خصلاته الرطبة القليل من الملطف الذي لا يُغسل لتموجات ناعمة وجذابة بسهولة تامّة.

- Kérastase Résistance Ciment Thermique
- Garnier Sleek & Shine Intensely Smooth Leave-In Conditioning Cream

شعر حيوي...

تألق مميّز

تخلّصي من مشكلة الجفاف التي يعانيها شعرك بسبب البرد والإجهاد وسوء التغذية والتغيرات الهورمونية والتلوث والتعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة والعلاجات الكيماوية وأدوات تصفيف الشعر الكهربائية، باستعمالك الأقنعة المرطّبة بتركيبتها الفعالة التي تعالج جفافه بمكوناتها المغذية وتتركه ناعماً وصحياً على المدى الطويل.
جرّبي:

- L'Oreal Paris Hair Expertise UltraRiche Intense Nourishing Mask
- Dove Intense Repair Hair Mask

قصّة جديدة لإطلالة شابة

تمنحك قصّة الشعر الجديدة انتعاشاً تاماً ومظهراً شاباً وجاذبية تحسدك عليها الكثيرات من حولك، ولا يمكن أي شيء آخر أن يضاهيها في تعزيز تألقك. لذا، لا تترددي باعتماد قصّة جديدة على أن يكون طول خصلاتك بمستوى الفك. وننصحك أن تتركي شعرك على طبيعته، فالتموجات الطبيعية هي الرائجة هذا الموسم.

تسريحة ذيل الحصان

امنحي تسريحة ذيل الحصان، المفضلة عند الكثيرات، لمسة عصرية بإضافتك الأكسسوارات الناعمة عليها كالربطات المخملية أو الحريرية التي تعزز فخامة تسريحتك وتألق إطلالتك رغم بساطتها وسهولة اعتمادها خلال النهار أو المساء.

مستحضرات الحماية من الشمس لجمال أكيد

احمي بشرتك على مدار السنة من أشعة الشمس الضارة وتأثيرها في البشرة حتّى في فصل الشتاء لمنع التبقّع وظهور المزيد من التجاعيد وغيرها من المشكلات الجمالية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، خصوصاً عند التواجد خارجاً. تذكّري أيضاً أن تحمي يديك ومحيط عنقك.

- Chanel UV Essentiel Multi-Protection Daily Defender UV - Pollution SPF30
- La Mer The SPF 50 UV Protecting Fluid

ماكياج بألوان جريئة

من الأخضر الساطع إلى الأصفر الجذاب والبرتقالي الصارخ، هناك الكثير من ظلال العيون الملونة التي طغت على عروض الأزياء العالمية والتي ننصحك باعتمادها لإطلالة متميّزة. في إمكانك أيضاً اختيار الآيلاينر بألوان مشرقة كبداية متألقة للعام الجديد.

- Yves Saint Laurent Collector Palette Dazzling Lights
- Bobbi Brown Perfectly Defined Gel Eyeliner in Sapphire

لا للعبث بالبثور

قد تغريك البثور على بشرتك للعبث بها بغية التخلص منها، وخصوصاً العنيد منها، ولكن يُستحسن تجنب القيام بذلك لتفادي التهابها وظهور الندوب مكانها. لذا يجب تركها تندمل بشكل طبيعي تفادياً للندوب التي قد تعجزين عن التخلص منها مستقبلاً. استعيني بخافي العيوب المزود بتركيبة معالجة لإخفائها، وتأكّدي من تنظيف بشرتك بالمنظف الخاص بالبثور وترطيبها بالمرطب المهدّئ.

- Eau Thermale Avène Oil-Free Gel Cleanser
- Lancôme Bienfait Pure Focus Day Cream Mattifying Lotion & Moisturizer
- Clinique Acne Solutions™ Clearing Concealer

الآيلاينر الأسود

رغم سيطرة الألوان الصارخة على موضة ماكياج شتاء 2018، يبقى الآيلاينر الأسود سيّد الألوان ومستحضر التجميل الأهم دائماً. لذا، لا تترددي بتحديد عينيك بالآيلاينر الأسود متى شئت. حدّدي عينيك من الداخل بقلم تحديد العينين الأسود، ثم حدّدي جذور رموشك العليا بالآيلاينر الأسود. وأخيراً، ابسطي القليل من الظلّ الأسود فوقه لتثبيته وقتاً طويلاً.

- Dolce & Gabbana Make-up Emotion Eyes Eyeliner Stylo - Black
- Giorgio Armani Eyes To Kill Proliner

الأحمر التوتي لشفاهٍ جذّابة

في كل موسم، تطرح شركات التجميل ألواناً جديدة من أحمر الشفاه تتماشى مع الموضة السائدة، وهذا الموسم ننصحك باقتناء اللون الأحمر التوتي المثالي للشتاء. حدّدي شفتيك بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه لإبراز جاذبيّة شفتيك، وأضيفي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق عند قوس الشفتين لابتسامة ساحرة.

- Lancôme Matte Shaker Liquid Lipstick In Berry N Clyde
- Rouge Dior Double Rouge Lipstick in Poison Purple
- Bobbi Brown Lip Color In Plum

أحمر الخدود

رغم اعتقاد الكثيرات بأن القرارات الجمالية والماكياج الشتوي يجب أن يقتصرا على الماكياج الدخاني الأسود وأحمر الشفاه الأحمر فقط، إلا أنه يمكنك تظليل وجنتيك ببودرة الخدّين بلون ملائم للون بشرتك لمنحهما توهّجاً مثالياً. استعيني بفرشاة بودرة الخدّين لتوزيع البودرة على وجنتيك نحو الخارج باتجاه الصدغين.

- Chanel Joues Contraste Powder Blush
- Tom Ford Lipcolor in Spanish Pink

شفاه زهرية

أما القرار الجمالي الأخير فهو أن تختاري الماكياج الذي يشعرك بالتميُّز والراحة، وخصوصاً أحمر الشفاه. فأحمر الشفاه يتمتع بقدرة هائلة على تغيير مظهرك في لحظات، لذا اختاريه بدقة. فإذا كنت من هواة الماكياج الناعم وتفضلين عدم اعتماد اللون التوتي لتلوين شفتيك، لا تترددي باستعمال أحمر الشفاه الزهري لإطلالة رومانسية دافئة تناسبك على مدار السنة.

- Clinique Long Last Lipstick in Pink Spice
- Tom Ford Lipcolor in Spanish Pink