الحفل الستون لجوائز الغرامي لعام

جولي صليبا 10 فبراير 2018

في 28 كانون الثاني/يناير، أقيم الحفل الستون لتوزيع جوائز الغرامي في ماديسون سكواير غاردن في نيويورك، وتولت شبكة سي بي إس الأميركية نقل وقائع الحفل بشكل مباشر فحضره ملايين المشاهدين في كل أرجاء العالم. كان الحفل الموسيقي ضخماً ومهيباً، وجرى خلاله تكريم العديد من المواهب الفنية الفذة.

جوائز بالجملة

كان برونو مارس الفائز الأكبر في هذا الحفل، إذ حصد جائزة أفضل أغنية وتفوقت أغنيته That's What I Like على الأغنية الشهيرة Despacito. كما حصد جائزة أفضل ألبوم وجائزة أفضل تسجيل موسيقي (24 K Magic) وجائزة أفضل أداء (R&B).

❀ من جهته، تمكّن إيد شيران من إلحاق الهزيمة بلايدي غاغا وكولدبلاي بعدما فاز ألبومه Divide بجائزة أفضل ألبوم بوب. كما حصد شيران جائزة أفضل أداء منفرد لأغنية بوب عن أغنيته Shape Of You.

❀ النجم كندريك لامار حصد ثلاث جوائز: جائزة أفضل أغنية راب وجائزة أفضل أداء راب عن أغنية Humble، إضافة إلى جائزة أفضل ألبوم راب عن ألبوم Damn. كما فاز بجائزة أفضل تعاون في عمل راب مع النجمة ريهانا عن أغنية Loyalty.

❀ النجمة العالمية شاكيرا فازت بجائزة أفضل ألبوم بوب لاتيني عن ألبومها El Dorado، فيما نال النجم ذا ويكند جائزة أفضل ألبوم معاصر كانت من نصيب ألبوم Starboy.

❀ أليسيا كارا نالت جائزة أفضل فنانة صاعدة، وصنعت اسماً ماسياً لها في أكبر حدث موسيقي في العالم.

❀ أغنية You Want It Darker للنجم ليونارد كوهين حصدت جائزة أفضل أداء روك، فيما ألبوم A Deeper Understanding لفرقة The War On Drugs حصد جائزة أفضل ألبوم روك. أما أغنية Run لفرقة Foo Fighters فحصدت جائزة أفضل أغنية روك.

❀ فيلم لالا لاند La La Land عاد من جديد إلى الأضواء بعدما فازت أغنية City Of Stars بجائزة أفضل أغنية من فيلم.  كما تم منح الجائزة نفسها لأغنية How Far I'll Go من فيلم Moana. وفاز فيلم لا لا لاند أيضاً بجائزة أفضل موسيقى تصويرية.

❀ العازف جون ماكلولين حصد جائزة غرامي عن أفضل مقطوعة جاز منفردة.

❀ الراحلة كاري فيشر، وعلى رغم مرور أكثر من عام على وفاتها، فازت بأول جائزة غرامي لها كأفضل ألبوم منطوق عن مذكراتها The Princess Diarist.

أناقة لافتة

تنجح لايدي غاغا دوماً في خطف الأنظار أينما حلت، وارتدت في حفل الغرامي فستاناً أسود طويلاً، مخرماً في الأعلى مع تنورة طويلة وضخمة. وبعدما أدت أغنيتها على المسرح في بداية حفل الغرامي، نزعت التنورة الطويلة وتحول الفستان إلى جامبسوت.

العارضة العالمية هايدي كلوم تباهت بقوامها الممشوق وارتدت فستاناً أسود شفافاً، فيما اختارت النجمة بينك فستاناً مكشوف الكتفين مزيناً بالريش المتعدد الألوان (الوردي والأزرق والبنفسجي والأسود) من تصميم أرماني بريفيه.

ريهانا اختارت بذلة من اللاتيكس ونسقتها مع جزمة عالية وقفازات من اللاتيكس، فبدت الطلة غريبة. أما بيونسي، التي حضرت برفقة زوجها جاي زي وابنتها بلو آيفي، فتألقت بمجوهرات فاخرة من لورين شوارتز (تقدر قيمتها بنحو 6.8 مليون دولار) واختارت فستاناً مخملياً أسود من تصميم نيكولا جبران، وفضلت عدم الوقوف أمام عدسات الكاميرا بل توجهت فوراً إلى صالة الحفل.

أليسيا كارا، الفائزة بجائزة أفضل فنانة صاعدة، اختارت طلة عادية جداً، مؤلفة من سروال وسترة باللون الأسود مع بلوزة بيضاء اللون. ولم تنل هذه الطلة إعجاب النقاد إذ وجدوها عادية جداً وغير جديرة بحفل الغرامي.

جيني ماكارثي لفتت الأنظار بشعرها الأزرق القصير ونظاراتها الشمسية التي لم تفارقها، الأمر الذي لم يلق استحسان النقاد أيضاً.