تابعي المقالات الرمضانية طول أيام شهر رمضان المبارك

TRENDS رمضان افطار و سحور كواليس رمضان نوّرتي رمضان بجمالك

برامج موضة

لا تفوتكم... 5 معلومات عن تحدّيات وجوائز Fashion Star بأكثر من مليون درهم!

ميشال زريق 14 February 2018

• شهد الموسم الثاني من Fashion Star نسبة متابعة عالية وتفاعل الجمهور عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وقد حصد المصمّم اللبناني نديم نمر اللقب، بعد منافسة قويّة مع 11 مصمّماً آخر، وصل ثلاثة منهم إلى حلقة النهائيات، بعد استبعاد الأضعف بالنسبة الى المصمّمة ريم عكرا، صاحبة القرار الأخير في البرنامج، وقد حصل على جائزة مالية قدرها نصف مليون درهم إماراتي، فضلاً عن فرصة عرض وبيع تصاميمه على منصّة Namshi الإلكترونيّة. نديم ابن الـ22 ربيعاً حصد شهرةً عربية واسعة، وأشادت لجنة التحكيم بتصاميمه. نديم حائز شهادة في تصميم الأزياء من معهد ESMOD، وقد تعاون مع عدد من المصمّمين اللبنانيين في مجموعاتهم لفساتين السهرة والزفاف.

• المنافسة لم تكن حكراً على المصمّمين فحسب، بل شملت في الموسم الماضي أعضاء لجنة التحكيم، حيث اختار كلّ من هناء ورمزي طبيعات (عضو لجنة تحكيم الموسم الثاني) فريقاً يتألّف من ستة مصمّمين وتنافس كل واحد على ابتكار أفضل التصاميم من إطار محدّد وتحدٍّ أعلنته المصمّمة ريم عكرا، التي تمتلك ثلاثة أصوات مقابل صوت واحد لسائر أعضاء اللجنة، لتكون الكلمة الأخيرة بيد عكرا والتي تختار التصميم الأقل إبداعاً ليُغادر صاحبه المنافسة.

• المصمّمة ريم عكرا وفي حوارٍ مع "لها"، قالت إنّ Fashion Star أداة للمصمّمين العرب الشباب لتجربة الحياة الحقيقية لمصمّم الأزياء، بما تشتمل عليه من منافسة وصداقات وضغط وعقبات، وهي عوامل ضرورية كي يصبح الشخص مصمّماً ناجحاً، وقد أعربت عن إيمانها الكبير بهذه المنصّة الشابة المثالية، وهذا ما دفعها للاستمرار فيها وحثّ المواهب الشابة على المشاركة فيها. أمّا نصيحتها للمواهب الشابة العربيّة: "اعملوا بجد وافهموا موهبتكم جيّداً... حدّدوا نقاط القوة وما قد يميّزكم عن الآخرين حتى تتمكّنوا من تحقيق هدفكم في هذا المجال".

• تألّقت المذيعة ليلى بن خليفة بأكثر من إطلالة رائعة من تصميم ريم عكرا، كانت قد برزت على منصّات عروض الأزياء، وزادتها جمالاً في إطلالاتها البسيطة غير المتكلّفة، والتي لم تعتمد فيها على الماكياج القوي ولا التسريحات المبتكرة، فبن خليفة عارضة أزياء بمقاييس عالمية وتعرف تماماً ما يليق بها، فكان تسليط الضوء على الإطلالات والتصاميم التي ابتكرتها ريم عكرا وحوّلت الأنظار إليها على منصّات العروض العالميّة.

• نديم نمر وفي أوّل تصريح له بعد فوزه بلقب Fashion Star قال إنّه سعيد جدّاً بهذا الإنجاز الذي اعتبر أنّه يستحقّه بعد هذا المجهود والتعب والعمل الجادّ، ووصف التجربة بأنّها رائعة وعلى كلّ محبّي الموضة والمصمّمين الطامحين إلى التميّز والشهرة خوضها.

ما رأيك (1)

1

0

0

0

0