"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: راغب «يللي باعنا»، زفافان لرؤى الصبّان، بكاء مايا وعلاقة ميساء بقُصي

بيروت (لها) 25 فبراير 2018

شهد الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية لعلّ أبرزها إطلاق راغب علامة أغنيته الجديدة، وبكاء مايا دياب خلال تسجيل جديدها، كما قرار بثينة الرئيسي الذي فاجأ متابعيها... كلّ هذه الأحداث وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


راغب علامة «يللي باعنا»... في أميركا!
بعد إحجام عن الإصدارات الفنّية، اختار «السوبر ستار» راغب علامة أن يعود بأغنية تحمل عنوان «يللي باعنا» باللهجة المصرية، وقد طرحها على طريقة السينغل، من كلمات محمد البوغا، ألحان محمود خيّامي، توزيع مدحت. وصدرت الأغنية وسط حالة من النشاط الفني المكثّف عاشها راغب، الذي حلّ ضيفاً على نهائيات برنامج «ديو المشاهير» المُذاع عبر قناة MTV اللبنانية، قُبيلَ سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية ومكوثه هناك لأكثر من أسبوعين، حيث يُحيي سبع حفلات غنائية بين هيوستن، واشنطن، ديترويت، أتلانتيك سيتي، وغيرها من المدن، كما سيحلّ ضيفاً على إحدى سهرات باخرة النجوم Stars On Board التي يُنظّمها المنتج الفنّي يوسف حرب.

زفاف رؤى الصبّان وحمود الفايز بين السعودية ودبي
احتفل الإعلامي حمود الفايز بزفافه على الإعلامية زميلته رؤى الصبّان في التاسع من شباط/فبراير الجاري، بحضور عدد كبير من أصدقائه وزملائه والمقرّبين، في حفلٍ للرجال أُقيم في «قصر طويق للمناسبات» في الرياض، وذلك بعيداً من ضجّة وسائل الإعلام وروّاد السوشيال ميديا، الذين ورغم السرّية المفروضة على الحفل، استطاعوا الحصول على بعض الصور والفيديوات. وفي الليلة نفسها، احتفلت الصبّان بـ«ليلة الحنّاء» وفق التقاليد المغربية، وتلاها في يومٍ آخر حفل زفاف للنساء في إمارة دبي. يُشار إلى أنّ رؤى وحمود كانا قد عقدا قرانهما العام الفائت، وحرصا على التكتم على تفاصيل علاقتهما التي توِّجَت أخيراً بالزواج، وحظيت بمباركة متابعيهما وعدد من الفعاليات الاجتماعية والسياسية.

مايا دياب تغنّي «صديقة إلي» ومشروع عالمي ينتظرها
في سرّيةٍ تامة، أنجزت النجمة اللبنانية مايا دياب أغنيتها المنفردة الجديدة بعنوان «صديقة إلي»، من كلمات وألحان فارس إسكندر وتوزيع هادي شرارة، وقد نشرت مجموعة صور مشوّقةً لجمهورها على السوشيال ميديا حول عملها الجديد، والذي حارت في البداية حول الاسم الذي ستطلقه عليه لتستقرّ بعد ذلك على «صديقة إلي»، حيث قالت أيضاً إنّ الأغنية حقيقية وتُحاكي الواقع، وعلّقت مضيفةً: «هذه الأغنية جعلتني أبكي أكثر من مرة قبل تسجيلها. أنا متحمسة جداً لها وأتمنى أن تعجبكم». وفي سياقٍ منفصل، تجدر الإشارة إلى أنّ في انتظار مايا مشروعاً غنائياً عالمياً ستتضح معالمه خلال الفترة المقبلة، إذ ستتشارك مع أحد نجوم العالم في عملٍ جديد، يُضاف إلى سلسلة أعمال غنائية سبق لها أن أطلقتها.

ميساء مغربي... إلى الدراما السورية!
تستعدّ النجمة ميساء مغربي لبدء تصوير أحدث مسلسلاتها بعنوان «هارون الرشيد» إلى جانب النجم السوري قصي خولي، وهو عملها الثاني في الدراما السورية، بعد مشاركتها في مسلسل «فنجان الدم» عام 2009، وستلعب دور «العباسة» شقيقة هارون الرشيد، في المسلسل التاريخي المرتقب عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، وهو من كتابة عثمان جحى، وإخراج عبد الباري أبو الخير، وإنتاج شركة «غولدن لاين». ومن المتوقع أن يتمّ التصوير بين أبو ظبي ودمشق، وبذلك تنضمّ مغربي إلى مجموعة من الممثلين على رأسهم كاريس بشار وياسر المصري وسون بدر. وفي سياقٍ آخر، ستجلس مغربي على كرسي المخرج ضمن فيلم جديد مقتبس من رواية «وجوه محرّمة» في نسخة منقّحة للكاتب خالد الراجح الذي حصد ردود فعل كثيرة منذ إطلاق روايته في معرض الكتاب في جدّة، ويلعب أدوار البطولة عدد من الممثلين السعوديين.

بثينة الرئيسي ترفع شعار: «عمل واحد يكفي»
أعلنت الممثلة العمانية بثينة الرئيسي أنّها اتخذت العام الفائت قراراً بعدم المشاركة إلا في عملٍ درامي واحد في كلّ عام، وتحديداً خلال الموسم الرمضاني، وبالتالي ارتأت هذا العام أن تخوض سباق العام المقبل، بمسلسلٍ واحد كانت قد بدأت تصويره ويحمل عنوان «محطة انتظار»، للكاتبة أنفال الدويسان، كما تُريد أن يأخذ كلّ عمل تخوضه حقّه. وكانت الرئيسي قد نشرت عبر حساباتها على السوشيال ميديا، مجموعة صور وفيديوات من كواليس انطلاق تصوير العمل، وعلّقت عليها بالقول: «القوة ليست في أن تضرب بكثرة، ولكن في أن تصيب الهدف... «محطة انتظار» رمضان ٢٠١٨ الهدف». وفي موازاة ذلك، وبعد خوضها بطولة مسلسل «كحل أسود... قلب أبيض» خلال رمضان الفائت، تفرّغت الرئيسي لتصوير أولى تجاربها في تقديم البرامج «أونلاين»، أي عبر شبكة «يوتيوب»، بالتعاون مع إحدى أبرز شركات مستحضرات التجميل في العالم العربي، وقد أطلقت على برنامجها اسم «خلطة بيبا».