"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: زفاف وشهر عسل وانتقادات وقضية ضد سياسي من إعلامية

بيروت (لها) 11 مارس 2018

شهدت الساحة الفنية في الأسبوع الفائت سلسلة أحداث، بدءاً من زفاف الفنانة السعودية داليا مبارك في تركيا، مروراً بأزمة حليمة بولند في مطار الكويت، واعتذار أسيل عمران عن عمل خليجي ووصولاً إلى مسلسل إيميه صيّاح الجديد... كلّ هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

حليمة بولند تتعرّض للانتقاد وتهدّد بالقضاء
تعرّضت الإعلامية الكويتية حليمة بولند لسلسلة انتقادات من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الكويتيين، وذلك بعد نشرها صورةً عبر حسابها على «إنستغرام»، تؤكد فيها أنّها موجودة في مطار الكويت في قاعة التشريفات، وهي في طريقها إلى لندن لحضور مباراة السوبر. الصورة أثارت ضجة كبيرة، لا سيّما في ما يتعلق بفتح أبواب قاعة التشريفات أمام بولند في وقتٍ ينتظر فيه عدد كبير من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في أروقة المطار، وفق المغرّدين، متسائلين عن الأهمية التي تتمتّع بها حليمة لتكون في عداد الديبلوماسيين الذين يرتادون هذه القاعة... الصورة تحوّلت إلى قضية رأي عام في الكويت، وسط مطالبات بمقاضاة حليمة، فيما ذكر أحد السياسيين الكويتيين عبر «تويتر» أنّه تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة حقيقة الصورة، قائلاً إن حليمة أقسمت بأن الصورة غير حقيقية ووجدتها على الإنترنت ونشرتها لكي تغيظ الناس. هذا وأشارت مصادر مطّلعة الى أنّ بولند في صدد رفع دعوى قضائية على السياسي بسبب التغريدة المفبركة، موضحةً أنّ الصورة في قاعة التشريفات هي لها فعلاً.

زفاف داليا مبارك في تركيا
احتفلت الفنانة السعودية الشابة داليا مبارك بزفافها على رجل الأعمال الأميركي «الهيم» في مدينة إسطنبول التركية، وذلك بحضور عدد من الأصدقاء والمقرّبين، وكانت مفاجأة الحفل، حضور النجمة الإماراتية أحلام. داليا التي تألّقت بفستان فرح من ابتكار المصمّمة التركية Serap Sergin، كانت قد عقدت قرانها خلال الفترة الماضية على خطيبها البعيد من عالم الأضواء والشهرة في حفلٍ أُقيم في دبي، وقد فوجئ جمهورها بتناقل مجموعة فيديوات من الحفل. هذا وتستعدّ داليا بعد زواجها، لطرح أحدث أعمالها الفنية بعنوان «ما وحشتك يا بلادي»، وذلك تمهيداً لإطلاق ألبومين جديدين، أولهما رومانسي والآخر وطني. ومن آخر إصدارات داليا، أغنية بعنوان «قهرني» من كلمات عدنان الأمير، ألحان علي صابر إلى جانب دويتو غنائي بعنوان Something New.

أسيل تنضم إلى «هارون الرشيد»... وتعتذر!
أعلنت الفنانة السعودية أسيل عمران عن اعتذارها عن المشاركة في مسلسل جديد يحمل عنوان «وظلم ذوي القربى» وذلك بسبب سفرها الدائم وانشغالها طوال الفترة الحالية. المسلسل الذي كتبه حسين المهدي وأخرجه علي العلي، من المرتقب أن يُبصر النور في الموسم الرمضاني المقبل، وهو من بطولة عبدالله بوشهري وفاطمة الحوسني وروان الصايغ وآخرين. وفي سياقٍ آخر، تستعدّ أسيل للمشاركة في بطولة مسلسل «هارون الرشيد» التاريخي، من كتابة عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويلعب فيه دور البطولة الممثل قصي خولي، ومن المرتقب عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، وتقدّم ضمن أحداثه شخصية «سيرين» المغنّية وتعيش قصة حب مشوّقة.

إيميه صيّاح تعيش «شهر عسل»
عادت الممثلة اللبنانية إيميه صيّاح من دبي، مكان إقامتها في الفترة الماضية إلى جانب زوجها، إلى بيروت، حيث بدأت تصوير أحداث مسلسلها الجديد، وهو خماسية تحمل عنوان «شهر عسل» ضمن سلسلة خماسيات مسلسل «حدوتة حب» المرتقب عرضه خلال رمضان المقبل. تلعب صيّاح في العمل دور «نور»، ورغم تكتّمها على تفاصيل الشخصية، أشارت بعض المصادر الصحافية إلى أنّ المسلسل الذي كتبته كلوديا مرشليان تدور أحداثه حول جريمة قتل، ويلف الغموض هذه الجريمة والأحداث، ضمن اطار من التشويق الذي يستمر حتى الحلقة الأخيرة، ويُشارك في بطولة العمل وسام صليبا، طوني عيسى، رولا حمادة وآخرون.

الجسمي يُغنّي من أشعار محمد بن راشد
برعاية وحضور الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وولي عهده الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، شارك حسين الجسمي في حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية لعام 2018، وقدم أوبريت «الفجيرة تجمعنا» بمشاركة عدد كبير من الاستعراضيين، الذين قدموا فقرات الأوبريت برؤية استعراضية فنية متميزة، والتي اختُتمتْ باللوحة الأخيرة التي حملت عنوان «حلم زايد» من تأليف الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والفنون، وتحدثت كلماتها عن مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه». وعلى صعيدٍ آخر، طرح الجسمي أغنية جديدة تحمل عنوان «عِسَل» من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقد لحّنها الجسمي بنفسه، وتولّى توزيع موسيقاها وعملية المكساج والماستر المايسترو وليد فايد، وطُرحت عبر أثير الإذاعات العربية.