لا تتنازلي عن حواجب أنيقة.. لأنها سر جمالك

08 مارس 2018

محمود عبدالله عدوي

الحواجب، لعلها من أبرز ما يشغل المرأة. فهي من ضمن أساسيات عنوان جمالها. لذلك تتفنن النساء  لإظهارها بشكل أكثر جمالًا وأناقة. فلشكل الذي تعطيه لحاجبيك يطبع أناقتك.

شروط عدة يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند البدء في رسم وتحديد حاجبيك، لان نجاحك في هذا الامر يعني نجاحك  في إبراز ملامح جمال وجهك.

علاج التساقط

هناك نساء يعانين من  تساقط شعر الحواجب، ما يسبب لهن معاناة نفسية. وفي حال كنت تعانين من ازدياد الفراغات أو تساقط شعيرات الحواجب، فيجب استخدام الأمصال، وذلك لتحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي، من خلال الفيتامينات التي تقوّي بصلة الشعر، وذلك باستخدام العود القطني لتطبيق المصل على الحاجبين يوميًا، وبعد 7 أسابيع ستلاحظين الفارق.

كما ينصح الخبراء، باستخدام زيت جوز الهند العضوي والبارد على الحاجبين لمدة تتراوح بين شهر وشهرين، بوضع بعض القطرات منه على أصبعك وفركها على حاجبك. ويعد هذا وسيلة رائعة لتحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

بعد علاج هذه المشكلة بالزيوت، ننصحكِ أن تستخدمي القلم لملء الفراغات، ورسم الشعرات بحركات تصاعدية، ما يجعل الحواجب تبدو طبيعية، لا سيّما إذا كنتِ لا ترغبين في تطبيق مكياج العيون.

وينصح باستخدام القلم لرسم الحواجب، والابتعاد عن استخدام "الجيل"، لمنع تساقط الحواجب، حيث إن القلم يسمح للبشرة بالتنفس، وبالتالي يسمح بنمو الشعيرات، بعكس الجيل الذي يسد المسام ويؤدي لتساقط الشعيرات.

رسم الحواجب له أصول

في الأصل المبالغة دائما تكون نتائجها غير مرغوبة. فعند رسم حاجبك، احرصي على اختيار الشكل الذي يناسب وجهك، دون الإفراط في تحديدها، حسب نصيحة خبراء التجميل، حيث أن المبالغة تسلط الضوء عليها، ما يفقدك جاذبية عينيك وإشراقة وجهك.

وتتعدد طرق تحديد ورسم الحواجب، وهي ترتبط بوجهك وشخصيتك. فبحسب المنسق وخبير التجميل جيمي لونغ، قاعدة "المعاكسة" تكفي للحصول على الرسمة المثالية، لتليق بشكل حواجبك، وهي اعتماد شكل حواجب يتعاكس مع شكل وجهك.

- الوجه المستدير: ابتعدي عن الحواجب المنحنية، أو المقوسة، فهي تزيد من استدارة الوجه، لذلك اعتمدي الرسمة الطويلة، والرفيعة.

- الوجه الطويل: الحواجب القصيرة هي الأفضل لك، وعليك باللجوء إلى تحديد الحاجب بالشكل المتقوس الناعم، مع الابتعاد عن الشكل العامودي، لأنه سيزيد من طول وجهك.

- الوجه المربع: ارسمي شكلا ناعمًا، وأحرصي أن يكون بعيدًا عن الزوايا المدببة والتقوس الواضح، وذلك للتخفيف من حدة بروز عظام الخدود والفك.

- الوجه البيضاوي: يعد أكثر راحة لصاحبته، حيث يمكنها الاحتفاظ بالرسمة المنظمة والظاهرة، بالإضافة إلى الزاوية المنحنية قليلاً، وذلك دون المبالغة في الرسمة المقوسة، لعدم زيادة طول وجهك.

- الوجه على شكل قلب: بالطبع ستكون الحواجب القصيرة هي المناسبة، تتخللها زاوية منحنية قليلاً، من أجل التحكم بمقاسات الوجه وتناسقها.

أحدث الصيحات

يوميًا تبدع النساء في رسم حواجبهن. وهناك صيحات وموضة للحواجب تظهر من حين الى حين. إليك أحدث تلك الصيحات في عالم رسم الحواجب.

- ذيل السمكة: ويطلق على الموضة الجديدة اسم «ذيل السمكة» Fishtail، كما أوضح موقع «ذا صن» البريطاني، وتعتمد على رسم الحاجبين بالقلم بزاوية 45 درجة، مع إزالة جزء صغير من الحاجب الأصلي وترك بقيته، ليظهر الفارق بينهما. وتعطي الرسمة مظهرًا "شيطانيًا" ووجهاً حاداً.

- العريضة الداكنة: تجعل نظرتك استثنائية وعصرية، مع تكثيف الرسمة بدءاً من الداخل بخط متواز، وترك الشعيرات الداخلية دون قصها حتى تبدو طويلة وكثيفة.

- العفوية للجريئات: هل إنت جريئة؟ إذن اتركي حواجبك عفوية وعريضة دون تمشيط،  لتظهر مبعثرة وغير منتظمة.

- إلى أعلى: إذا كنت تملكين عينين ‏كبيرتين وملونتين، من الأفضل رسم حاجبيك بالأقلام البنية للحفاظ على جمالهما، وتمشيطهما إلى الأعلى، من دون السماح للشعيرات بالتطاير.

- الدائرية: اذا كنت من صاحبات الحواجب الدائرية.. قومي بتمشيطها عن طريق سحب الفرشاة بشكل شبه دائري، مع الأقلام الكريمية، لتحصلي على إطلالة مختلفة مع المكياج الذهبي.

- اصبغيها: بعيدًا عن الصيحات الطبيعية، ارسمي الحواجب العريضة، واصبغيها باللون الأشقر، ستمنحك مظهراً عصرياً، مع الشعر الفاتح المنسدل، والبشرة الموحدة.