الملكة رانيا تشارك في جلسة إطلاق معايير تعلّم اللغة العربية للناطقين بها

24 مارس 2018

شاركت الملكة رانيا العبدالله في جلسة إطلاق وثيقة معايير تعلّم اللغة العربيّة للناطقين بها، التي عقدت ضمن فعاليات ملتقى مهارات المعلمين 2018، الذي تنظمه «أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين».

تهدف وثيقة المعايير الى الإسهام بفاعليّة في النهوض بمخرجات التعليم المدرسيّ لمبحث اللغة العربيّة في أنحاء الوطن العربيّ، حيث صُمّمت بعد دراسة شاملة للمناهج الوطنيّة لعيّنة ممثلة من الدول العربيّة، والبرامج الأكاديميّة العالميّة، إضافة إلى الأبحاث المستندة إلى أدلة في مجال اكتساب اللغات وتعليمها، ومجال علم النفس التربويّ.

وحضر الجلسة المدير التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هيف بنيان، واعضاء اللجنة الاستشارية لوثيقة المعايير المستشارة الاكاديمية رهام قعوار، ومن مؤسسة رفيق الحريري سلوى سنيورة، ومن الجامعة الاميركية في بيروت ريما كرامي، ومن الجامعة الاميركية في الشارقة ديفيد ويلمسن، ومن اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ماري تادرس، وأدارت الجلسة مديرة المشروع هنادي دية.

كما التقت الملكة رانيا العبدالله ممثلين عن  الشركتين الراعيتين لملتقى مهارات المعلمين 2018 ومجموعة من المتحدثين في الملتقى.