10 ملايين دولار حصيلة المزاد العلني لمقتنيات ملياردير سعودي... والوريثة إعلامية لبنانية

28 مارس 2018

10 ساعاتٍ كانت مدّة المزاد العلني الذي أقيم في لندن، يوم الأول من أمس، لبيع مقتنيات ثمينة وقطع أرض كان يملكها الملياردير السعودي الراحل وليد الجفالي، الذي توفي في العام 2016، إذ قرّرت عائلته بيع هذه المقتنيات وتوزيع حصيلة المزاد على زوجاته الثلاث وبناته الخمس.

المزاد العلني جنى حواليّ 7 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 10 ملايين دولار تقريباً، إذ بيعت 400 قطعة من أراضيه مترامية الأطراف، إلى جانب تحف ومدافع وقطع نادرة تعود إلى القرن التاسع عشر.

الجفالي توفي عن عمرٍ يُناهز 61 عاماً، وترك ميراثاً كبيراً ومنزلاً تبلغ قيمته 50 مليون جنيه إسترليني تقريباً، ومن بين أغلى الأغراض المعروضة، تمثال للفنان الكولومبي فيرناندو بوتيرو يزيد ثمنه عن مليوني جنيه، فضلاً عن بيانو من الكريستال وثريات.

وكشف مدير مبيعات Bonham’s، تشارلي توماس، الذي أشرف على مسار المزاد، في حديثٍ لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أنّ الأسعار كانت مثيرة للإعجاب، وقد جذبت عدداً من محبّي الأثاث والقطع النادرة. وأضاف أنّ الشركة والقائمين عليها سعداء بعرض هذه القطع ووجود مالكين جدد حريصين على اقتنائها.

ومن بين الوريثات الشرعيات للجفالي، المذيعة اللبنانية لجين عضاضة التي كان قد تزوّجها الجفالي ورزقت منه بإبنتين، وهي اليوم تسكن في لندن بعد أن توقّفت عن العمل الإعلامين، بعد أن كانت مذيعةً في قناة MTV اللبنانية.