معرض ضوئي

المملكة العربية السعودية, صور فوتوغرافية, لوحة / لوحات فنية, السحر الأسود, الحب, مركز دبي المالي العالمي, شركة عالم الفن, رسم بالأشعة, الكتابة بالضوء, الرضاعة الطبيعية

29 يونيو 2009

استضاف غاليري «آرت سبيس» في مركز دبي المالي العالمي، معرضاً للرسم بالأشعة والكتابة بالضوء للدكتور أحمد مطر آل زياد عسيري ضم مجموعة مختارة من صور ولوحات الفنان السعودي المعروف، يجمع مطر بين الفن والطب، تُؤطر أعماله اللمسة الإنسانية في مخطوطة من الرموز الدينية والتلميحات العلمية. وتطفو التكوينات التجريدية، والمؤرقة أحياناً، بين ذاكرة ماض سحري والخوف من مستقبل غامض في رحلة بحث عن حضور اليقين، والروح، والسحر، وحتى الحب في العالم الحديث.

وقد طوّر مطر هوية فنية فريدة وقوية دفعت به إلى صدارة مشهد الفنون المعاصرة الناشئ في السعودية، مستنداً في ذلك إلى خيال زاخر بالتجريد والجرأة. شاركت أعمال مطر في معرض «فن الكلمة» الذي أقامه المتحف البريطاني، ومن أشهر أعماله التجريدية «البقرة الصفراء» و«انتحار الأشعة السينية»، اللذان شاركا في بينالي الشارقة (2007) وبينالي القاهرة (2008)، كما شارك في تنظيم معرض «حافة الجزيرة العربية: فنون معاصرة من المملكة العربية السعودية" الذي استضافته «بروناي غاليري» في لندن. كذلك، تعرض أعماله في بينالي البندقية في إيطاليا.