تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

TRENDS صيحات تغيب عن عالم الموضة وأخرى تعود إليه بقوة

أثبتت لنا عروض الأزياء خلال أسابيع الموضة أخيراً، استمرار بعض الصيحات الحالية أو إعادة إحياء بعضها الآخر، والاستغناء عن بعضها أيضاً. حضّري دفتر ملاحظاتكِ لما ستعرضه الفقرات التالية، حتى تتمكّني من معرفة ما عليك شراؤه وما عليك التخلّص منه في الصيف المقبل.

قولي وداعاً لسترة «بومبر» Bomber Jacket بعدما كانت الموضة الأبرز والأكثر انتشاراً في الموسم الماضي، ولكنّها لم تعد كذلك هذا الموسم، ولن تكون أبداً رائجة في الصيف المقبل، فإياك ضحيّة التكرار والروتين واعتمادها، وإلا بدوتِ وكأنك لا تتابعين أخبار الموضة. صيحات أخرى تغيب عن عالم الموضة هذا الموسم، ومنها نسلّط الضوء على عقد «التشوكر»، الذي قُدّم في عروض الأزياء واعتمدته النجمات بأشكال وخامات مختلفة، منها المعدن، الحرير المرصّع بالجواهر، الدانتيل، والمخمل... توقّفي عن ارتداء هذا الأكسسوار، فمَن مِنّا لم تملّه؟! أيضاً نشير الى النظّارات الشمسية بحجم XXL والتي برزت على منصّات العروض في المواسم السابقة بأسلوب درامي ولافت، اصبحت من الماضي. استغني عنها واستبدليها بالنظّارات التي وقع اختيار النجمات عليها، وهي نظّارات Sci-Fi التي تتميز بأحجامها الصغيرة.

الريش Feather

يأتي الريش المتطاير الذي حضر الموسم الماضي خجولاً في شوارع الموضة ومنصات الأزياء ليكون من أبرز الصيحات لهذا الموسم، حيث قدّمته دارSaint Laurent  على هيئة سترة مزيّنة أكمامها بالكامل بالريش، وهو من أبرز القطع التي زيّنت منصة الدار الفرنسية الشهيرةSaint Laurent  ونافسته دار Nina Ricci بسترة مزيّنة بالكامل بالريش الأصفر، في حين ترجمته دار Ralph &Russo  بتصميم ناعم باللون الأبيض... أسلوب سوف يبرز أنوثتك المرهفة.  في المختصر، إنها صيحة يستهدف بها المصمّمون صاحبات الذوق الجريء.

الدنيم Denim

تتعاقب المواسم ويبقى الجينز القطعة التي لا نستغني عنها في كل الفصول، فهو قطعة خالدة لم تختفِ يوماً من لائحة مشتريات أي امرأة. ولكن، في عالم الموضة لا يُعاد إنتاج صيحات أو موديلات سابقة بالأسلوب والقصّات نفسها، فرغم أنكِ تشاهدينها فعلاً من عام الى آخر، إلا أنها مختلفة كلياً وغير مألوفة. شهدنا هذا الموسم الدنيم الداكن على منصة Fendi على شكل فستان فضفاض، أو قطعتين أو حتى ثلاث معاً في الموسم الجديد.

بلاستيك Plastic

برزت التصاميم المصنوعة من مادة بلاستيكية شفافة بقوة في عالم الموضة هذا الموسم. صيحة مميزة تخاطب الحس الجريء في داخل كل امرأة تبحث عن التجدد واختبار تجارب جديدة في عالم الموضة. لفتتنا فتاة شانيل بمعطفها المصنوع من الـPVC  الذي تم تنسيقه فوق سترة التويد، حيث غطّتها هذه الطبقة الشفافة بأسلوب خارج عن المألوف. أما إذا كنتِ لا تحبّذين المجازفة في إطلالاتكِ، فحزام Tibi العريض سيفي بالمهمّة لتواكبي الموضة بأسلوب معتدل بعيداً من المبالغة.

لا تترددي في اتباع هذا الاتجاه، واجعلي شفافيتك حديثاً يدور على كل لسان!

الشراريب Fringe

شهدت منصات عروض الأزياء عودة قوية ومترسّخة للتصاميم المزيّنة بالشراريب على أنواعها. فساتين حالمة تتراقص شراريبها مع حركة خطواتك وتمنحك لمسة من المرح. لأسلوب غامض يحمل الجرأة والثقة، تألقي بفستان من Celine  وارتدي معه معطف Trench Coat الذي يعدّ من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم. أما لإطلالة تفيض أنوثةً، فاختاري فستان Bottega Veneta الذي يتميز بتفاصيله الأنثوية والناعمة، لتكوني محط أنظار الجميع في مناسباتك المميزة.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074