مؤمن نور: أكره المرأة العنيدة وأشعر بملل من التسوق

مؤمن سعد (القاهرة) 06 مايو 2018

دخل مجال التمثيل عام 2005، وقدم العديد من المسلسلات، منها «الشارد» و«العندليب» و«شريف ونص» و«أبواب الخوف»، وحقق نجاحاً على مستوى العالم العربي بمشاركته كمقدم برنامج «THE VOICE» بموسمه السابق، ويشارك في أربعة مسلسلات رمضانية، وهي «عفاريت عدلي علام» مع الزعيم عادل إمام، «أرض جو» بطولة غادة عبد الرازق، «الحصان الأسود» لأحمد السقا، و«30 يوم» بطولة آسر ياسين. النجم الشاب مؤمن نور يكشف لنا الكثير من أسراره الخاصة، التي لا يعرفها عنه أحد.

فلسفتي في الحياة: «امشي عدل يحتار عدوك فيك»، وطالما أفعل كل شيء بشكل صحيح، لا يستطيع أحد أن يؤذيني أو يضعني في موضع خطأ.

في حقيبة سفري: لا يوجد شيء محدد أحرص على وضعه في حقيبة سفري، لكن لأنني أعيش بمفردي منذ فترة طويلة، اعتدت أن أفعل كل شيء لنفسي بنفسي، وحقيبة السفر بالتحديد أضع فيها كل شيء يمكن أن أحتاجه في رحلتي، بداية من الملابس وحتى فرشاة الأسنان والشعر وشاحن هاتفي المحمول.

سيارتي المفضلة: «فيراري» من أكثر السيارات المحببة الى قلبي، وأتمنى أن أمتلكها في الفترة المقبلة، لأنها من السيارات القوية، وتتوافر فيها إمكانات لا تتواجد في أنواع غيرها.

التسوق: لا أحب التسوق إطلاقاً، وأشعر بملل شديد عندما أذهب لشراء شيء ما، بل غالباً ما أترك مسألة شراء الملابس الخاصة بي لـ«ستايلست» متخصص. وما يضايقني في التسوق أنني متردد بطبعي، لذلك آخذ فترة طويلة جداً في الشراء حتى أحسم أمري على شيء معين.

أوقاتي النادرة للتسوق: تكون خارج مصر أكثر من داخلها، لأن في تلك الحالة يكون التسوق جزءاً من الرحلة والتنزه.

أفضل التسوق مع: أي فرد من أصدقائي، لآخذ رأيه في كل شيء قبل شرائه، ليحسم لي مسألة التردد الذي أشعر به وقتها.

عطري المفضل: «CREED WHITE» هو العطر الذي أستخدمه، وأعشق رائحته، وأجده الأنسب لي في كل المناسبات والأوقات، ولا أفكر في تغييره أبداً.

أدوات العناية بالبشرة: لا أستخدمها، لأنني لا أشعر بحاجة إليها في الوقت الحالي.

أكثر شخص أفتخر به: والدي، لأنه استطاع أن يربيني بطريقة صحيحة، وتعلمت منه الكثير من الأمور التي أفادتني في حياتي، كما أنه يمثل لي القدوة في الحياة، وهو من أقرب الناس الى قلبي.

الفصل المفضل: الشتاء، أعشق برودة الجو، إلى جانب أن ملابس الشتاء تتميز بالأناقة أكثر من ملابس الصيف، ولأنني من أهل مدينة الإسكندرية، وهي إحدى المدن الساحلية، ففصل الشتاء تكون له متعته الخاصة فيها، نظراً الى هطول الأمطار بكثافة، ومنذ طفولتي أحب السير تحت الأمطار.

آخر مشترياتي: بعض الملابس من أجل دوري الجديد في مسلسل «أرض جو»، من بطولة غادة عبد الرازق.

أستمع إلى الموسيقى: الشرقية، ولا أميل إلى الغربية، وأستمع دائماً إلى الموسيقى، سواء في أوقات فراغي أو عملي، وأشعر براحة نفسية شديدة عندما أجلس لفترة أستمع إلى الموسيقى من دون أن أشغل تفكيري بأي شيء آخر.

مطربي المفضل: الهضبة عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي، من أكثر المطربين المفضلين بالنسبة إلي.

مطربتي المفضلة: سميرة سعيد وميادة الحناوي وشيرين عبد الوهاب، إذ أعشق أصواتهن وأجدها من أجمل الأصوات في الوطن العربي، وكل منهن تتميز بحنجرة ذهبية من الصعب أن تتكرر.

آخر فيلم شاهدته: «بنك الحظ» ونال إعجابي، من بطولة محمد ممدوح وبيومي فؤاد وأكرم حسني، وهو من أجمل الأفلام الكوميدية التي شاهدتها في حياتي، كما أنه يحتوي على كل العناصر الفنية الجيدة، من سيناريو وإخراج مميز وممثلين جسدوا جميعهم الشخصيات على أعلى مستوى، بل وتفوقوا على أنفسهم.

آخر كتاب قرأته: «THE SECRET» للمؤلفة روندا بايرن، وأكثر ما أعجبني فيه أنه يناقش أحد الأفكار المهمة، إذ يدور حول قانون الجذب الذي يقال أنه يعمل عن طريق جذب خبرات وحالات وأحداث لشخص ما، وأن الكون محكوم بهذا القانون، ويحاول الكتاب إثبات أن التفكير الإيجابي والشعور بالإيجابية يخلقان نتائج مغيرة للحياة، مثل زيادة في الثروة والصحة والسعادة وغيرها.

في محفظتي: كارت الفيزا ورخصة القيادة، وأترك المحفظة في سيارتي، لأنني لا أحب أن أضعها في جيبي، حتى لا أنساها في المنزل أو في أي مكان آخر.

صيحات الموضة التي أرفضها: لا أرفض صيحة معينة، لكنني لا أقبل أي موضة لا تتناسب مع مجتمعاتنا الشرقية، ويحاول البعض استخدامها لمجرد تقليد الغرب، خصوصاً أن عاداتنا وتقاليدنا تمنعنا من ارتداء ثياب معينة، ومنها مثلاً «البنطلون الساقط» للرجال أو النساء، أيضاً هناك بعض الملابس من الـ «تي شرتات» والبنطلونات للرجال، التي تتشابه كثيراً مع ملابس الفتيات، حتى في ألوانها وطريقة تصميمها، ومن يرتديها يستفزني كثيراً.

أشياء لا أستغني عنها: لا يوجد ما لا يمكن الاستغناء عنه.

رياضتي المفضلة: «كرة السلة»، وأحرص على ممارستها منذ طفولتي وحتى الآن.

روتيني اليومي: مرتبط بأوقات فراغي، لأنني في أوقات العمل أرتب مواعيدي وفق مواعيد التصوير، وأحب الجلوس في المنزل أوقاتاً طويلة، إما أشاهد التلفزيون أو أقرأ سيناريوهات معروضة عليَّ أو أنام.

الأكلات المفضلة: الجمبري وفواكه البحر.

أدلل نفسي: بالسفر الى أي دولة أوروبية، والسفر هو الشيء الوحيد الذي يجعلني أشعر بالسعادة والارتياح، ومن أكثر الدول القريبة الى قلبي: إيطاليا وباريس وهولندا وتايلاند.

شيء اشتريته له قيمة عندي: سيارتي، لأنها كانت من أموالي الشخصية، وما زلت أمتلكها حتى الآن.

نصيحة لجمهوري: أنتظر النصيحة من جمهوري دائماً، لكن أقول له إنني أحاول أن أكون عند حسن ظنك بي وأطلب منك الوقوف بجانبي.

أهتم بأناقتي: الانتظام في الجيم جزء مهم من الاهتمام بأناقتي، لأنه يحافظ على رشاقتي، وهو ما يساعدني على ارتداء الملابس المناسبة.

شيء لا أترك المنزل من دونه: معطر الهواء هو الشيء الذي لا أستطيع أن أترك منزلي من دونه.

مفتاح الصداقة الناجحة: الاطمئنان الى الطرف الآخر، وأعتبر أصدقائي المقربين جزءاً من أهلي، كأنهم إخوتي، أحكي لهم عن كل شيء يخصني، أسراري ومشاكلي الشخصية وكل ما يواجهني في يومي.

أقرب أصدقائي: يدعى محمد وحيد، وهو من خارج الوسط الفني، أما من داخل الوسط الفني فلدي أصدقاء كثر، ولا أريد أن أذكر أسماء بعينها حتى لا أنسى أحداً.

ما لا يعرفه الجمهور عني: عصبيتي الزائدة عن الحد في بعض المواقف، وهي من الصفات السلبية في شخصيتي، لأنها تغضب مني كثراً من أصدقائي، وحاولت كثيراً أن أتخلص منها، لكنني فشلت في ذلك.

مصمم أزيائي: لا يوجد مصمم أزياء محدد أحرص على العمل معه.

أهم مقومات النجاح: تصديق ما تفعله، فلو كنت مصدقاً حلمك لا بد أن تحققه في يوم من الأيام، لأنك ستسعى إليه من دون أن تدري، كما أن تصديقك الشيء يجعل كل من حولك يصدقه معك ويقتنع به مثلك تماماً.

المرأة الأجمل: أمي هي المرأة التى أجدها الأجمل دائماً، بل هي أجمل امرأة في الكون، ليس في شكلها فقط، لكن في صفاتها الشخصية أيضاً.

أكثر ما يعجبني في المرأة: حنانها،

أكثر ما يضايقني فيها: العناد والغرور.

الاسم الذي ينادونني به في المنزل: «مؤ» ويلقبني به أصدقائي المقربون أيضاً، وأطلق عليَّ الزعيم عادل إمام، عندما تعاونت معه في مسلسله الجديد «عفاريت عدلي علام»، لقباً جديداً هو «مأميؤ».

أكثر شيء يسعدني في الحياة: تقديم عمل فني يحقق رضى الجمهور وسعادته.