تطبيقات"نسائية" ذكية لن تستغنِ عنها المرأة

03 مايو 2018

شهدت صناعة الهواتف المحمولة نموًا هائلاً في السنوات القليلة الماضية، إذ تلعب تطبيقات الهواتف دورًا محوريًا في نجاح العديد من الشركات بطرق مختلفة. وكما يقول المثل "فكر في أي شيء وهناك تطبيق لذلك". ولكن، على الرغم من وجود آلاف تطبيقات الهواتف المحمولة المتوفرة في المتاجر، إلا أن هناك عدد أقل من التطبيقات المصممة للنساء متوفر على تطبيقي الأندرويد والـ IOS بحسب موقع newgen apps   ومع تعدد المهام اليومية التي تعيشها المرأة، أوجد التطور التكنولوجي لها على وجه التحديد تطبيقات على الهواتف الذكية، تجعل حياتها أسهل، حيث أنها تخدم المرأة العاملة، والأم، وربة المنزل، لا سيما المتعلقة بوصفات الطبخ السريعة، وتنظيم المهام المنزلية، واختيار الملابس، وغيرها.
ميس حمّاد

ومن بين تلك التطبيقات ما يلي:

Smart Closet – Your Fashion Style
هذا التطبيق منتقى لمن تعاني كل يوم من معضلة "ماذا سأرتدي اليوم؟" على رغم الخزائن الممتلئة بملابس من مختلف الموديلات والألوان. إذ يمنحكِ القدرة على تصوير ملابسك وتسجيلها داخل قوائم فرعية لكل فئة، ثم تقومين باستخدام هذه الصور، وتنسيق ملابسك وأحذيتك وحقائبك معًا، ليصبح لديكِ عشرات الخيارات التي يمكنك اللجوء إليها عند الحاجة، وفقًا للمكان الذي ستذهبين إليه، سواءً أكان عملاً، أم سهرة، أم حتى سفر.

Ladies’ Office Workout
هذا التطبيق لمن يعملن في وظائف مكتبية لأوقات طويلة، ويجدن صعوبة في تناول طعام صحي، فيلجأن لتناول طعام ضار، فضلاً عن عدم امتلاكهن وقتًا ورفاهية الحركة، حيث يمنحهن هذا التطبيق مجموعة من التمارين البسيطة والسريعة، موضحة أمامهن بالفيديو، والتي يمكن ممارستها أثناء جلوسهن خلف المكاتب في العمل، دون أن يستغرق الأمر أكثر من عدة دقائق من وقتهن.

Monefy
يتميز هذا التطبيق بأنه مفيد للمرأة الموفّرة، إذ يمكنها من تسجيل ميزانيتها على الهاتف، من خلال إدخال المصادر المادية المختلفة، سواءً كان راتبًا أو إدخارًا. من ثم تقوم بتسجيل كل ما قامت بشرائه، إذ يقوم التطبيق بعمليات حسابية أتوماتيكية لتحديد حجم الصرف والمبالغ المتبقية. كما يتيح تغيير العملة وفقًا للدولة التي تعيش بها. وفي حال رغبت في إضافة بند غير مسجَّل من قبل يُمكنها اختيار صورة من سجل التطبيق، ومنحها اسم البند الذي تريده وستجدها مثبتة معها طوال الشهور التالية.

Cozi Family Organizer
يُصنف بأنه التطبيق العائلي الأفضل على الإطلاق، إذ يُمكّن المرأة من تسجيل قائمة المهام التي ترغب بإنجازها، بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري. كما يُمكنها عمل قائمة تسوق لشراء كافة احتياجات المنزل والعائلة، ليصبح بإمكان السيدة الوصول إلى هذه القائمة في أي وقت وأي مكان دون قلق من تنقل القائمة بين حقيبة وأخرى. ويحمل التطبيق قوائم فرعية لكل فرد من أفراد الأسرة بمواعيده، وتوثيق اللحظات المهمة التي تمّر بها الأسرة، أو المرأة العاملة.

Kitchen Stories – recipes, baking, healthy cooking
هو مثالي لهواة الطبخ، فهو تطبيق مليء بوصفات الطبخ السهلة والسريعة من العالم، وكل وصفة مكتوبة بمكوناتها وسعراتها الحرارية للراغبات في حساب سعرات كل وجبة، بالإضافة لوصفات مناسبة للأشخاص النباتيين أو من يتبعون أنظمة غذائية معينة، إضافة لفيديوهات شرح خطوات الطبخ، كما يُمكّن المرأة من الاحتفاظ بالوصفات المميزة.



نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"