لويس فويتون: الفن.. والموضة.. والهندسة المعمارية

لويس فيتون, مصور, تصميم أزياء, الهندسة الداخلية, دار النشر دولا مارتنيار, دار النشر ريتزولي, تاكاشي موراكامي, جائزة الشيخ زايد للكتاب

14 سبتمبر 2009

الكتاب: «لويس فويتون: الفن.. والموضة.. والهندسة المعمارية»

تصميم: Takashi Murakami

يعرض هذا الكتاب الجديد تعاون لويس فويتون مع كل من الفنانين والمهندسين والمصمّمين والمصوّرين ومصمّمي الأزياء ذوي الشهرة العالمية. ليكون هذا الكتاب مرجعاً حقيقياً يقدم منظوراً جديداً إزاء العلاقات التي نشأت بين علامة لويس فويتون الفاخرة والإبداع المعاصر.
واعتباراً من ١ أيلول/سبتمبر ٢٠٠٩ يتوافر حصرياً في محلات لويس فويتون في جميع أنحاء العالم إصدار فاخر قام بتصميمه Takashi Murakami خصيصاً من أجل علامة لويس فويتون.

يقدم كتاب «لويس فويتون: الفن.. والموضة.. والهندسة المعمارية» وللمرة الأولى في تاريخ هذه العلامة التجارية الفاخرة مجموعة مختارة من التبادلات الخلاّقة التي صاغتها دار لويس فويتون مع عدد متزايد من المصمّمين من عالم الفن، والمهندسين المعماريين والمصمّمين والمصوّرين ومصمّمي الأزياء. وقد أضيفت إلى هذه المختارات الغنية بالصور الإيضاحية مقالات نقدية تحلّل وتسلّط ضوءاً جديداً على التزام لويس فويتون خلال الفترات الأكثر خصوبة وغناً من الإبداع المعاصر. ويتّسع هذا العمل الذي صاغه أكثر من ناقد عالمي من المتخصّصين في الفن والموضة والهندسة المعمارية ليمتدّ على أكثر من ٤٠٠ صفحة موضحة بأكثر من ٤٠٠ رسم وصورة ملوّنة.

سيتمّ إطلاق هذا الكتاب بثلاث لغات هي الفرنسية والإنكليزية والإيطالية كما يتوافر في المكتبات، حيث سيتمّ إصداره تباعاً من قبل دار النشر de La Martinière، ثم Rizzoli، وأخيراً  Rizzoli Italia.