ثلاثة كتب صحيّة عن دار الفراشة

دار الفراشة, كتب صحيّة, موسوعة الريجيم والتغذية المثلى, كتاب الريجيم حقائق وأكاذيب

23 سبتمبر 2009

من قال إنّ الطعام اللذيذ يتعارض والقدّ الرشيق؟ من قال إنّ الحفاظ على تناسق الجسم وصحته ضريبته حرمان النفس من الوصفات الشهيّة؟ من قال إنّ المرضى لا بدّ أن ينعزلوا بطعامهم عن باقي أفراد الأسرة؟ هذه الإعتقادات التي طالما سكنت أفكارنا ولّى زمنها بعدما أكّدت الدراسات الحديثة أنّ كلاً منا قادر على تناول ما لذّ وطاب من شتّى أنواع الطعام شرط أن تناسب المقادير والمكوّنات ظروفه الصحية أو حميته الغذائية.
وللتأكيد على ذلك ومن أجل إنارة ومضة أمل في قلوب مرضى السكّري والكوليسترول وكلّ من يُعاني البدانة الزائدة أو حتى من يريد الحفاظ على وزنه دون أن يحرم نفسه من أشهى الوصفات والمأكولات، أصدرت «دار الفراشة» ثلاثة كتب بعنوان «موسوعة الريجيم والتغذية المثلى» (ريجيم GL الثوري) لأخصائي التغذية الأول في بريطانيا وصاحب مؤسسة التغذية المثلى. ترجمت الكتاب إلى العربية هلا أمان الدين وفاتن صبح.
كتاب آخر لإيفلين لوست وليونيل نيغون- بودون بعنوان «الريجيم حقائق وأكاذيب» تولّت ترجمته إلى العربية عبير منذر، وكتاب آخر بعنوان «120 وصفة شهيّة للسكّري» من إعداد دعد عون وزهراء مرتضى، يحتوي على وصفات منوعّة موزعّة على خمسة فصول (المقبلات، أطباق السلطة، الحساء، الأطباق الرئيسية، التحليات). وكلّ هذه الوصفات ليست موجهة لمريض السكري فحسب بل لعائلته أيضاً لأنّها أشهى وألّذ من النظام الغذائي الذي يتبعه الأصحّاء.