كواليس صراع النجوم على ترتيب الأسماء في مسلسلات رمضان

12 مايو 2018

تشهد كواليس أعمال دراما رمضان عادة، في هذا التوقيت من كل عام، أزمات عديدة بين النجوم، لرغبة كلّ منهم في أن يتصدّر اسمه تتر العمل، مما يضع الشركات المنتجة لهذه الأعمال في أزمة حقيقية، من أجل إرضاء كل النجوم وعدم حدوث أي أزمة تؤثر على العمل، بخاصة مع عدم الانتهاء من تصويرها. وعلى رغم النفي المتواصل للنجوم وشركات الإنتاج لوجود هذه الأزمة، إلا أن كواليس بعض الأعمال تشهد هذا الصراع بين النجوم، ونرصد لكم في هذا التقرير المسلسلات التي بدأت في مواجهة هذه الأزمة، وأعمالاً أخرى ستواجهها خلال الفترة المقبلة.


رانيا فريد شوقي وبشرى

يبدو أن الشركة المنتجة لمسلسل «عوالم خفية» للفنان عادل إمام، ستكون على موعد مع أزمة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن دارت أقاويل كثيرة في كواليس العمل حول رغبة كلّ من رانيا فريد شوقي وبشرى، على أن يلحق كل منهما باسم الزعيم في تتر المسلسل، وعدم استقرار الشركة المنتجة على من تسبق الأخرى حتى الآن، بخاصة مع رغبة رامي إمام، منتج العمل ومخرجه، في تأجيل الحسم الى اللحظات الأخيرة، حتى لا تحدث أزمة قبل انتهاء التصوير. والعمل من بطولة فتحي عبدالوهاب وهبة مجدي، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رامي إمام.

أكرم حسني وأحمد أمين
تشهد كواليس مسلسل «الوصية»، أزمة في صراع تصدّر الأسماء، فهناك رغبة من أحمد أمين ليتصدّر اسمه تتر العمل إلى جانب أكرم حسني، وهو الأمر الذي ترفضه الشركة المنتجة، بخاصة مع تسويق العمل باسم أكرم حسني، وتصدّره الدعاية المبدئية الخاصة بالعمل، وهو ما تسبب في أزمة بكواليس العمل. ويشارك في بطولة المسلسل كل من ريم مصطفى وسارة سلامة، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

ريم مصطفى ونجلاء بدر
على رغم أن مسلسل «أمر واقع» بطولة جماعية، إلا أن الفنان كريم فهمي حسم تصدّره التتر الخاص بالعمل، لكن تدور في الكواليس تساؤلات كثيرة حول النجمة التي سيلحق اسمها به، بخاصة مع تساوي نجومية كل من بطلتي العمل ريم مصطفى ونجلاء بدر، وهو ما يضع الشركة المنتجة للمسلسل في أزمة بسبب رغبة كل منهما في أن يكون اسمها  هو التالي لكريم فهمي.

وفاء عامر ودرة
بدأت الأزمة في الظهور بين النجمتين وفاء عامر ودرة، على من تلحق منهما باسم نجم العمل محمد رمضان في تتر مسلسل «نسر الصعيد»، فترى الأولى أن لديها تاريخاً كبيراً يؤهلها ليتصدّر اسمها البطولة النسائية، بينما ترى درة أنها الأحق في ذلك، بخاصة بعد قيامها بالبطولة المطلقة في مسلسل «الشارع اللي ورانا»، فلا يصح أن تعود خطوات الى الخلف بعد ذلك. وتتكتم الشركة المنتجة للمسلسل على هذه الأزمة لحين إيجاد حل لها. ويشارك في بطولة هذا العمل كل من سيد رجب وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي.    

أمينة خليل وظافر العابدين
تبحث الشركة المنتجة لمسلسل «ليالي أوجيني»، في تصدّر أسماء بطلي العمل التونسي ظافر العابدين وأمينة خليل، لتتر العمل بشكل متساوٍ بينهما، ولا يتم تفضيل أحدهما على الآخر حتى لا تحدث أزمة، بخاصة أن العمل من بطولتهما معاً، لكن لم يتم الاستقرار على الأمر حتى الآن. وكان هذا العمل قد شهد أزمة مماثلة عندما طلبت الفنانة ياسمين صبري تصدّر اسمها في تتر المسلسل ليسبق ظافر العابدين، وهو الأمر الذي رفضته الشركة المنتجة للعمل، مما تسبب في اعتذار ياسمين عن العمل. ويشارك في بطولة المسلسل كل من إنجي المقدم وليلى عز العرب، وهو من تأليف إنجي القاسم وإخراج هاني خليفة.