اللمسة الإيطالية

ثقافة, أحذية, الأناقة, اللمسة الإيطالية, كتاب حصري, دوناتا سارتوريو, صور الأشخاص, صنع في إيطاليا, دييغو ديلا فال, حقائب D Bag, طراز تودز, جائزة الشيخ زايد للكتاب

22 أكتوبر 2009

 

 

الكتاب: اللمسة الإيطالية

الكاتبة: دوناتا سارتوريو،

نشر: مجموعة تودز


تحتفي مجموعة تودز بنمط الحياة الإيطالي من خلال نشر كتاب «اللمسة الإيطالية»، وهو كتاب حصري من تحرير الصحافية الإيطالية الشهيرة دوناتا سارتوريو.

ويعتبر كتاب «اللمسة الإيطالية» مجموعة من صور الأشخاص واللحظات التي تشكل تمثيلاً رائعاً لأفضل ما يوصف بأنه «صنع في إيطاليا». وكما يقول دييغو ديلا فال، رئيس مجموعة تودز: «إننا سعداء بدعم مشروع يوقظ العالم الإيطالي العصري وقيمه من حيث الأناقة والطراز المتميز والتقاليد والثقافة والتطور. فتلك هي القيم ذاتها التي  تقوم عليها مجموعة تودز والتي وجدنا فيها تلك اللمسة الأصيلة الخاصة التي يصعب تعريفها ولكنها بالتأكيد إيطالية».

أما كتاب «اللمسة الإيطالية» فهو نظرة متعمقة إلى العائلات الإيطالية. العائلات التي تتميز بالبساطة الواثقة والتهذيب المتأصل. إنها فئة من المجتمع تضم أجيالا من الأشخاص النشطين المتطلبين و كثيري التنقل. إنهم أشخاص تصفهم دوناتا سارتوريو بأنهم «الأشخاص ذوو الذوق الرفيع». فهم يعيشون في المدن الكبرى أو القرى الصغيرة المدهشة، والتي لا يزال بعضها في إيطاليا متمسكاً بجذوره وتقاليده فيما تواكب التقدم وتتطلع إلى المستقبل. ويلتقط المصورون صوراً للأشخاص الذين يعكسون طراز تودز بشكل طبيعي من خلال التصاميم الأساسية المتحفظة التي تقدم أناقة فريدة وأرستقراطية تتعدى حدود الأزياء. إنها أناقة تجسدها الأحذية الشتوية وحقائب D Bag.