"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: نوال الكويتية في السعودية وحاتم يحتفل بالأمل ورحلة في الزمن مع هيا عبد السلام

بيروت (لها) 19 مايو 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية، بدءاً من تكريم النجمة نوال الكويتية، مروراً بإحياء حاتم العراقي حفل «صنّاع الأمل»، وانطلاق مسلسل «الخافي أعظم» للنجمة هيا عبد السلام، وانتهاءً بخبر عودة سعد لمجرد إلى المغرب... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


نوال الكويتية تلتقي جمهورها في السعودية
على هامش تكريمها في ملتقى المشاهير في الرياض، أعربت النجمة نوال الكويتية عن سعادتها بهذا التكريم والاحتفال الذي أُقيم على شرفها بحضور عدد من الفنانين والشخصيات المعروفة، وقد شكرت الشاعر خالد المريخي على دعوته لها للمشاركة في هذا الملتقى، وزيارتها السعودية أيضاً. هذا وكشفت نوال عن استعدادها لإحياء حفلين غنائيين في المملكة العربية السعودية، الأول في الرياض والثاني في جدّة، معبّرةً عن سعادتها بهذه الخطوة وبلقاء جمهورها في المملكة بعد طول انتظار، هي التي أطلقت أخيراً عبر «يوتيوب» أغنية بعنوان «يا هند» من كلمات الشاعرة غياهيب وألحان فايز السعيد.

«الخافي أعظم» يُعيد هيا عبد السلام إلى الستينيّات
تشارك الممثلة هيا عبد السلام في الموسم الرمضاني المقبل، بخوضها بطولة مسلسل «الخافي أعظم» على شاشة MBC، للكاتب عبدالله السعد والمخرج أحمد يعقوب المقلة، وتدور أحداثه بين الكويت والهند خلال خمسينيات القرن الماضي وستينياته وسبعينياته، وتتمحور قصته حول تاجر كبير يختفي أثره في الحياة بطريقة مجهولة وغامضة، فيبدو وكأن لا وجود له في الأساس، ولا يُعرف من هم أولاده الحقيقيون، إذ كل ما عُرف عنه أنه قُتل واستولى مساعده على كل ما يملك من بعده. واعتبرت عبد السلام أنّ العمل يُشبه في جوّه العام الأفلام المصريّة الكلاسيكيّة القديمة، وتحديداً في ما يتعلق بقصة الحب الغريبة بين البطل والبطلة. وقالت عبد السلام: «إنّ أكثر ما شدّني إلى العمل، إلى جانب قصته المختلفة عن السائد، هو وجود المخرج أحمد يعقوب على رأس العمل، مما يعني أن الحكاية ستكون غنيّة بتفاصيلها، وكنت واثقة بأنني سأكون بين أيدٍ أمينة، لذا وافقت فوراً على المشاركة في العمل». كذلك أثنت هيا على العمل مع الممثل علي كاكولي، لافتةً إلى أنه «من الفنانين المجتهدين، يحضّر للشخصية جيداً، وهذا عزّز الانسجام في ما بيننا في موقع التصوير، وهو ما سيظهر جلياً على الشاشة في طبيعة الحال».

هبة طوجي تتحدّى العاصفة الرملية
أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي حفلاً غنائياً هو الأول لها في مصر وتحديداً في Taj City، والثاني بعد حفلٍ جماهيري غير مسبوق أحيته في المملكة العربية السعودية، وسط حضور كثيف للجمهور المصري، على الرغم من هبوب العاصفة الرملية القوية. فقد أصرّ كلٌّ من أسامه الرحباني وهبة طوجي على تحدي الظروف المناخية الصعبة ليقدما واحدة من أجمل الحفلات الغنائية، أدّت خلالها هبة عدداً من الأغاني، منها «سلّم على مصر» التي كانت قد أطلقتها قبل أيام من الحفل كهدية منها الى «أم الدنيا» وشعبها، وأتبعتها بأغانٍ من أرشيفها الخاص، منها «حلم،» «يمكن حبيتك،» «احكيني»، «يا حبيبي»، «خلص» وغيرها، إضافة إلى أغانٍ لعمالقة الفن، ومنها  «مدلي» الياس الرحباني للسيدة فيروز «كان عنا طاحون» وغيرها، وقد قاد الحفل المايسترو هاني حسن.

سعد لمجرد... في المغرب للمرّة الثانية
عبر حسابه على «إنستغرام»، فاجأ النجم المغربي سعد لمجرد متابعيه والجمهور بإعلانه خبر زيارته المغرب وذلك خلال شهر رمضان المبارك المقبل، لتكون هذه زيارته الثانية إلى المغرب بعد خضوعه للإقامة الجبرية في فرنسا لأكثر من عامٍ، إذ من المرتقب أن يمضي لمجرد فترة وجيزة بين أهله وأصدقائه في المغرب قبل أن يعود إلى فرنسا قبيل الرابع من حزيران/يونيو حيث سيتم النطق بالحكم الأخير عليه في قضية الاغتصاب. وأكد لمجرد الأخبار المتداولة حول عودته إلى المغرب في شهر رمضان بنشره صورة على «الإنستغرام»، معلّقاً عليها بالقول: «رمضان في المغرب إن شاء الله». يُشار إلى أنّ لمجرد كان قد أطلق في الفترة الماضية أغنية جديدة تحمل عنوان «غزالي».

حاتم العراقي يحتفل بـ«صنّاع الأمل»
احتفى الفنان حاتم العراقي بتتويج الفائزين في مبادرة «صنّاع الأمل 2018» من خلال مشاركته في الحفل الختامي للمبادرة الذي أُقيم في مدينة دبي للاستوديوهات، والذي حضرته نخبة من الشخصيات الثقافية والإعلامية والإنسانية المؤثرة من مختلف أقطار الوطن العربي، وشاركت فيه مجموعة من نجوم الأغنية العربية الشباب. وافتخر حاتم العراقي بمشاركته في هذا الحدث من خلال تقديم وصلة غنائية، شاكراً دعوته الى هذه المناسبة الإنسانية الكبيرة والمهمة «صنّاع الأمل»، بالقول: «أشكر القائمين على مبادرة (صنّاع الأمل) لما تقدّمه من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة من خدمة إنسانية للعالم العربي، بغية نشر صورة مشرقة لغد أفضل... إنها مبادرة تحمل بشائر الأمل لمستقبل الإنسان في العالم العربي».