الحصان العالمي داكارو

الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز, الحصان العالمي داكارو, إسطبلات الخالدية, الفروسية السعودية, برنامج مسابقات تلفزيوني, خادم الحرمين الشريفين, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, بطولة الجوجيستو

09 نوفمبر 2009

توج الحصان العالمي «داكارو» العائد لإسطبلات الخالدية بلقب أجمل فحول بطولة أميركا الوطنية الكبرى ٢٠٠٩ التي أقيمت بولاية أوكلاهوما بمشاركة أجمل الجياد الأميركية.
وجاء هذا الفوز بعد أن حصل الحصان «داكارو» على أعلى درجات الجمال من حيث الحركة الحرة وجمال الشخصية العربية الجذابة وحسن القوام.
ويعد هذا الانجاز التاريخي الأول لمالك سعودي منذ انطلاقة البطولة عام ١٩٥٨ وبذلك تكون اسطبلات الخالدية حصدت معظم بطولات العالم لجمال الخيل العربية الاصيلة على مدى السنوات القليلة الماضية، نظراً لما تمتلكه من سلالات عربية أصيلة نادره على مستوى العالم.
ومن جهته أعرب مدير عام اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن سعادته البالغة بهذا الانجاز التاريخي الجديد وغير المستغرب على أصايل الخالدية صاحبة السبق والرقم الصعب في مسابقات الخيل العربية.
وأشار ابن مشرف بأن هذه الإنجازات العالمية تسجل باسم الفروسية السعودية التي تلقى دعم واهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين ومهندس هذه الانتصارات المتتالية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.