كريم فهمي: زوجتي تتحملني كثيراً وأعود إلى طفولتي مع ابنتيَّ

نورهان حكيم (القاهرة) 19 مايو 2018

نجح الفنان كريم فهمي في لفت الأنظار إليه خلال الفترة الأخيرة، بخاصة بعد نجاحه في أكثر من عمل، من بينها مسلسلا «الحساب يجمع» مع النجمة يسرا، و«اختيار إجباري». كريم يتحدث معنا عن الوجه الآخر الذي لا يعرفه عنه كثيرون، فيكشف عن رياضته المفضلة، أقرب أصدقائه، مطربه المفضل، وتفاصيل تخص حياته بعيداً عن أعماله.

علمتني الحياة: الإصرار على تنفيذ كل فكرة أو أمر أرغب فيه، والصبر والتحدي على الصعاب التي نتعرض لها، ودائماً ما أنجح في ما أطمح إليه.

أمضي وقت فراغي: مع عائلتي وأسرتي الصغيرة، التي أنشغل عنها طوال الوقت رغماً عني، نظراً الى طبيعة عملي، ونمضيه بالتنزه في أي مكان مختلف لتعويضهم عن فترة غيابي.

السفر: أحبه كثيراً، سواء داخل مصر أو خارجها.

الأماكن المفضلة للسفر: الساحل الشمالي أو الجونة، ففي مصر أماكن كثيرة متميزة، وخارجها أفضَل إما اليونان أو أي دولة أوروبية أخرى.

أصدقائي المقربون: لدي عدد كبير من الأصدقاء الذين أعتز بهم كثيراً، من خارج الوسط الفني، منهم مثلاً شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، فهو أحد أصدقائي المقربين مني، وأعتز بصداقته كثيراً.

صفة تزعجني: «النفاق»، وأتعرف بسهولة في الوقت الحالي إلى أصحاب هذه الصفة، ولا أحب التقرب منهم أو التعامل معهم.

عيب أحاول التخلص منه: أنا شخص عصبي، وأحاول كثيراً السيطرة على أعصابي والتحلي بالهدوء خاصة في العمل، فالقلق والخوف من عدم إيصال فكرتي كمؤلف في الأعمال التي نفذتها، كانا يجعلانني عصبياً بشكل مبالغ فيه أحياناً.

المطرب والمطربة المفضلان بالنسبة إلي: لديَّ أكثر من مطرب أحب الاستماع إليهم، إذ أحب عمرو دياب والاستماع الى كل ألبوم جديد يطرحه، وكذلك محمد فؤاد، وأصالة وشيرين عبدالوهاب، وتعجبني أغانيَ لعدد من المطربين أحرص على الاستماع إليها باستمرار.

الرياضة: أحرص على لعب كرة القدم دائماً مع أصدقائي ومتابعة المباريات المحلية والعالمية.

أدوات العناية التي أحرص على استخدامها: الأدوات العادية التي يستخدمها أي رجل في حياته اليومية.

مقتنيات لا يمكنني الاستغناء عنها: هاتفي المحمول بالتأكيد، فهو مهم للغاية للتواصل مع زوجتي وعائلتي وأصدقائي، ومفتاح سيارتي، ومحفظتي.

أضع في محفظتي: بطاقتي الشخصية، والمال.

الموسيقى التي أفضلها: الشرقية.

شيء لا يعرفه عني أحد: لا يوجد أمر محدد، فأنا صريح وواضح للجميع ولا يوجد ما أخفيه.

أكثر ما أفتخر به: عائلتي وأصدقائي وشقيقي، أفتخر بهم جميعاً، وأتمنى أن ينجحوا في حياتهم باستمرار.

روتيني اليومي: أستيقظ مبكراً وأتناول الإفطار، ثم أتابع عملي سواء بكتابة عمل جديد أو التوجه إلى الاستوديو لتصوير دوري.

أندم على: لا أحب الندم وهو ليس منطقياً، فنحن لا نعلم ما سيحدث بعد ذلك حتى نندم ونتحسر على قرارات سابقة.

أحرص في الموضة على: ارتداء كل ما هو جديد، ومواكبة الموضة وأحدث الصيحات، لكن بما يتناسب مع ذوقي وشخصيتي، وما لا يعجبني منها لا أقدم على ارتدائه.

التسوق: أحياناً أحب التسوق، بخاصة إذا كنت في حاجة الى ذلك، وأتسوق كثيراً مع زوجتي، لا سيما إذا كنا في الخارج، وأستشيرها في ملابسي وطريقة ظهوري في الأعمال.

القراءة: أحرص عليها، لكن مع كثرة العمل سواء التأليف أو التمثيل، أبتعد عنها أحياناً.

سر النجاح: أن يكون هناك حلم وهدف تسعى الى تحقيقه باستمرار، وبالتأكيد ستكافأ في النهاية وتحقق ما سعيت إليه.

ما يعجبني في المرأة: ذكاؤها وعقلها، فهذا أهم أن يميزها، طريقة تفكيرها وتعاملها مع المواقف.

ما لا يعجبني فيها: أي صفة لا أحبها بشكل عام في أي شخص لا أفضلها في المرأة.

أدلل نفسي من خلال: أحرص على تدليل نفسي بعد انتهائي من أي عمل، سواء كممثل أو مؤلف، إما بالسفر أو الخروج مع أسرتي وأصدقائي.

عائلتي: يقفون بجانبي دائماً في أي أمر، وأستشيرهم في الأعمال الجديدة التي أقدم عليها، وأستمع الى آرائهم بعناية كبيرة، بخاصة شقيقي أحمد، كوننا في المجال نفسه، وهو يساعدني في اختياراتي وأثق في آرائه.

زوجتي: تتحملني كثيراً، بخاصة أنني لا أتواجد دائماً في المنزل، لكنها تقوم بكل شيء كما لو كنت موجوداً معها، وأستطلع رأيها في كل أمر، وهي صريحة معي الى أبعد حد، فإذا لم يعجبها أي عمل تصارحني بذلك حتى لا أكرر الخطأ مرة أخرى، وهذا أهم ما يميز علاقتنا.

كاميليا وناعومي: ابنتاي ما زالتا في عمر صغير، لكن دائماً ما أحرص أثناء اختياري أي عمل على أن تكونا فخورتين بي عندما تكبران وتشاهدان هذه الأعمال، فهذا أمر مهم للغاية، كما أحرص على التواجد واللعب معهما دائماً، حتى لا تشعرا بغيابي الدائم عنهما، أسترجع طفولتي معهما.

طموحي: أتمنى تحقيق النجاح في كل خطوة جديدة وعمل أقدم عليه، فأنا دائماً متردد وقلق في ما يخص الأعمال المقبلة، وبعد أن اكتسبت حب الجمهور واحترامه لا أريد أن أخذله، وأتمنى أن تكون عائلتي دائماً بخير، وألا يصيبها أي مكروه، فهي الحياة بالنسبة إلي.