صايغ الفن والمجوهرات

معارض, أسماء الأسد, زها حديد, مجوهرات, مشتقات الحليب, متحف معوض, عبد القادر الريس, عادل السيوي, جبر علوان, هيلدا حياري, فائقة الحسن, أمين الباشا, رنا سلام, ندى دبس, سمير ربيز, سيمون قصرمللي, توفيق الزين, أحمد معلّا, صفوان داحول, يوسف عبد لكي, ياسر حم

09 ديسمبر 2009

تطلق دار «صايغ للحلي والمجوهرات» مجموعة متميزة من المجوهرات في معرض «Let It Be Jewelry» والمقرر في الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل في بيروت ــ متحف معوض «Mouawad Private Museum».
وتتميّز هذه المجموعة الفريدة بتصاميم أبدع خطوطها مجموعة من الفنانين العرب من مختلف مجالات الفنون. وقامت  دار «صايغ للحلي والمجوهرات» بتحويلها إلى تحف من الذهب بألوانه الأصفر، الأبيض، الزهري، والأسود مع الماس والأحجار الكريمة.
الفنانون العرب الذين عملوا على هذا المشروع هم: عبد القادر الريس (الإمارات العربية المتحدة) عادل السيوي (مصر) جبر علوان (العراق) هيلدا حياري (الأردن) فائقة الحسن (البحرين) أمين الباشا (لبنان) رنا سلام (لبنان) ندى دبس (لبنان) سمير ربيز (لبنان) سيمون قصرمللي (لبنان) وتوفيق الزين (لبنان) فضلاً عن الفنانين السوريين أحمد معلّا، صفوان داحول، يوسف عبد لكي، ياسر حمود، مصطفى علي، سارة شما، ميشيل زيات، خالد تكريتي، طلال معلّا، صفاء الست. وضيفة الشرف المعمارية العراقية الشهيرة والحائزة على جوائز عالمية، سيدة العمارة زَها حديد.
المعرض كان قد ابتدأ جولته العربية في حزيران/يونيو الماضي في دمشق - Art House Gallery بزيارة خاصة من السيدة الأولى في سورية أسماء الأسد، وينتقل في جولة في المنطقة تأخذها إلى أغلب العواصم العربية.