سحر ميكروفون الإذاعة ما زال يجذبهم: نجوم يطلّون على جمهورهم بالصوت فقط

26 مايو 2018

رغم اهتمام الكثير من النجوم بالظهور على شاشة رمضان، ودخول المنافسة الدرامية المثيرة، التي تلقى دائماً متابعة من الجمهور والنقاد في الوطن العربي كله، لا نزال نجد بعض النجوم الذين يجذبهم سحر ميكروفون الإذاعة، ولا يتردّدون في تقديم مسلسلات إذاعية في رمضان، ليطلّوا على جمهورهم بالصوت فقط.


من أبرز هؤلاء النجوم محمد هنيدى، فرغم أن له مسلسلاً تلفزيونياً سيُعرض في رمضان بعنوان «أرض النفاق»، كان حريصاً أيضاً على المشاركة بمسلسل إذاعي كعادته في كل عام، حيث تعاقد على بطولة مسلسل بعنوان «لحن الوفاء»، تشاركه بطولته نيرمين الفقي في أول تعاون فني بينهما.

وقد وجدت نيرمين الفقي في هذا المسلسل فرصة للقاء الجمهور في رمضان، ولو بصوتها فقط، بعد أن ثبُت غيابها عن الشاشة، حيث اعتذرت عن المشاركة في أعمال عدة لم تلقَ إعجابها. وبدوره، يحاول هنيدى التوفيق بين تسجيل هذا العمل وتصوير مسلسله الرمضاني «أرض النفاق»، حتى لا يؤثر انشغاله بأي منهما في الآخر.

الفنانة نيللي كريم لها أيضاً مسلسل تلفزيوني بعنوان «اختفاء»، ستخوض به منافسات الدراما الرمضانية لهذا العام، ومع ذلك لم تتردد في تقديم مسلسل إذاعي بعنوان «مذكرات خوخة»، لقناعتها بأن للإذاعة جمهوراً عريضاً من حقه على النجوم أن يقدموا له مسلسلات جيدة، ولهذا وافقت على تقديم «مذكرات خوخة»، وهو من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإنتاج راديو وان» للمنتج خالد حلمي... وحرصت نيللي على وضع جدول زمني مكثّف لكي تتمكن من تسجيل المسلسل الإذاعي من دون أن يؤثر ذلك في مسلسلها التلفزيوني.

أما الفنانة مي كساب فلم تتمكن من الظهور على الشاشة بسبب ظروف حملها الثاني، ولذلك وجدت في تقديم مسلسل إذاعي فرصتها الذهبية، فوافقت فعلاً على المشاركة في بطولة المسلسل الإذاعي «أنا والفلوس وهواك» مع الفنان الكوميدي سامح حسين وإنعام سالوسة ومروة عبدالمنعم.

ومن النجوم الذين لا يزال ميكروفون الإذاعة يستهويهم، حنان مطاوع وماجد الكدواني حيث يتقاسمان بطولة مسلسل «كمال جوت تالت»، وهو عمل كوميدي يسلّط الضوء على برامج اكتشاف المواهب.

كذلك أعلن النجم محمد صبحي أخيراً أنه أهدى الإذاعة المصرية مسلسلاً إذاعياً عن تاريخ مصر الفرعوني، ومن المقرر إذاعته عبر أثير البرنامج العام.