أول تعليق لخالد يوسف بعد الأزمة التي سببها فيلمه في مصر... جهات سيادية تتدخل

القاهرة (لها) 12 يونيو 2018

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، قبل يوم واحد من إنطلاق العرض الخاص لفيلم "كارما"، الذي يعود من خلاله المخرج خالد يوسف إلى السينما بعد غياب لسنوات. 

فقد صدر قرار بسحب تراخيص الفيلم من دون أي مقدمات أو أسباب واضحة، الأمر الذي أثار ضجة بين السينمائيين والنجوم، متسائلين عن كيفية حدوث هذا الأمر رغم أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وافق على الفيلم، بل منحه تصنيفاً عمرياً لمن هم أكبر من 12 عاماً.

وبعد التنديد بما حدث على مواقع التواصل الإجتماعي، وتأكيد كثير أن هذا القرار غير قانوني، خرج المخرج خالد يوسف عن صمته من خلال مقطع فيديو لم يتجاوز الدقائق، أكد فيه أن الأزمة إنتهت وأن الفيلم سيعرض في موعده، وذلك بعد تدخل جهات سيادية وأعضاء مجلس البرلمان وعدد كبير من المبدعين والسينمائيين، ولكنه لم يكشف عن أسباب هذا القرار المفاجئ، ليبقى الغموض مسيطراً على ما حدث خلال الساعات الماضية.



وأشار إلى أنه من المقرر أن يعرض خلال الأيام القليلة المقبلة في عيد الفطر، مؤكداً أن الفيلم سيعرض بكامل محتواه دون حذف أي مشهد منه.

يذكر أن فيلم "كارما" بطولة عمرو سعد، وغادة عبدالرازق، وزينة، وخالد الصاوي، وماجد المصري، ودلال عبدالعزيز، وهو من إخراج خالد يوسف.