وصفات تجميل تتفق عليها كل نساء العالم

13 يونيو 2018

"أريد أقنعة طبيعية للبشرة.. لا أريد شغل الصالونات".. تغريدة أطلقتها احدى السيدات على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، وهي بهذه التغريدة تعتبر لسان حال شريحة واسعة من النساء، بعدما صار التوجه متزايدا يوما بعد يوم نحو كل ما هو طبيعي في مجال الغذاء والتجميل والتداوي، والابتعاد أكثر ما يمكن من المستحضرات الكيميائية التي تتسبب في ظهور مشاكل في البشرة، كالبثور والبقع والتجاعيد، ومن هنا جاء البحث عن البدائل الطبيعية الآمنة.

كريمة هادف

وبحسب دراسة أجريت حديثا على محرك البحث "غوغل"حول أكثر وسائل العناية التجميلية بحثاً، فإن الأقنعة الطبيعية هي الأكثر طلبا. ووفق التقريرالذي أعده "غوغل" فقد ظهرت الأقنعة التجميلية الطبيعية في مقدمة المواضيع الأكثر بحثاً في السدس الأول من سنة 2017، ويرجع السبب إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المتخصصات في عالم التجميل باستعمال المكونات الطبيعية في هذا المجال، وخاصة تداول الوصفات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير نفسه، فإن الأقنعة الطبيعية التي تُدخل الخضر والفواكه والحبوب في مكوناتها الأساسية، تحتل الأفضلية لدى النساء، بخاصة وأن هذه المكونات غير مكلفة ومتوفرة في المطبخ، ولها نتائج إيجابية في التخلص من مشاكل البشرة الشائعة، كما تساهم في توفير النضارة والإشراق وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. وأورد التقرير ثلاثة أقنعة تعتبر الأكثر شهرة بين نساء العالم وهي:

قناع الحليب

يخلّص قناع الحليب البشرة من الجلد الميت، ويشدّ مسامها، وبذلك تبدو البشرة أكثر نضارة واشراقا. وتحضير القناع سهل للغاية، ومكوناته متوفرة في اي مطبخ. ويكفي مزج ملعقة صغيرة من الحليب السائل، مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين من مطحون النعناع الجاف. وبعد مزج المكونات جيدا يوضع القناع على البشرة بحركات دائرية ويترك لمدة دقيقتين، ثم تتم ازالة القناع بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع البشرة.

قناع المايونيز

قناع المايونيز من أكثر الأقنعة استخداما عند السيدات، نظرا لفوائده الكثيرة على البشرة، بخاصة وأنه يتكون من الزيت والبيض، وهي مكونات غنية بالفيتامينات والبروتينات المغذية. ويفيد قناع المايونيز في تفتيح لون البشرة وشدها، وتظهر نتائج هذا القناع فور استعماله. أما الطريقة فلا يوجد أسهل منها، حيث يطبّق المايونيز على البشرة بلطف، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وصابون يناسب نوعية البشرة.

قناع الموز

لترطيب البشرة ينصح بقناع الموز، حيث تتمتع هذه الفاكهة بقدرة عجيبة على ترطيب البشرة وإعطائها نضارة فورية. ويشبّه البعض مفعول قناع الموز بمفعول البوتوكس. من جهة أخرى، من المعروف أن فاكهة الأفوكادو تتمتع بقدرة كبيرة على ترطيب البشرة. لذا ينصح بعمل قناع من هاتين الفاكهتين معا.

ولتحضير قناع الموز يكفي هرس حبة موز ناضجة، وإضافة ملعقة كبيرة من مهروس الأفوكادو إليها، إضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من الزبادي، ويتم يوضع قناع الموز على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع البشرة.


نقلاً عن شبكة "الحياة الاجتماعية"



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0