عطر Gucci GUILTY Oud تجسيد عصريّ لعطر شرقيّ

23 يونيو 2018

تُبشّر عطور Gucci Guilty بحكاية عطريّة جديدة مستوحاة من العثور على الحريّة عبر التنعّم بملذّات الحواس. يُقدّم العطر الجديد تجربة حسيّة شاملة، وهو عبارة عن تجسيد عصريّ لعطر شرقيّ مركّب من النفحات المميّزة لعطرَي Gucci Guilty Absolute للنساء وللرجال، أُضيف إليها دهن العود الشهير. ينضح Gucci Guilty Oud بالغموض والأناقة، وهو يستحضر أجواء نُزهة في إحدى الغابات، حيث يتداخل عبير العناصر الطبيعية، ويعجّ الغطاء الحيّ بشجيرات التوت البرّي، وتتشابك العناصر الخشبية والنواحي الترابيّة، لتشكّل عطرًا قويًا وعميقًا.                

في إطار الرؤية الإبداعيّة لأليساندرو ميشيل، أعاد صانع العطور ألبرتو مورياس ابتكار فئة عطور العود الشرقية، وكانت النتيجة تركيبة نفيسة وقويّة تغلّف الشخص الذي يتعطّر بها. يتضمّن عطر Gucci Guilty Oud مكوّنات عطرَي Gucci Guilty Absolute النسائي والرجالي، مع نفحات من التوت البرّي وGolden Wood، ونفحة عود متعددة الدرجات.          

«تركيبة العطر أشبه بجملة مُصاغة بعناية: ثمّة آلاف الكلمات الجميلة التي يُمكن الاختيار من بينها، إلّا أنّ الإحساس الذي يكتنف عمليّة الجمع بينها هو ما يمنحها قدرة على التأثير»، على حدّ تعبير ألبرتو مورياس.

تستند صياغة بنية العطر إلى نزهة في غابة غامضة. عند دخولها، ستلحظ كيف تضيء أشعّة الشمس أوراق الشجر والأزهار وثمار التوت المُستترة. نفحات علويّة من شذا التوت البرّي الغني والفلفل الوردي اللاذع والورد البلغاري الأنيق تعكس الأجواء الرومانسيّة للغابة المشمسة. أمّا المناطق المظلّلة الضبابيّة فتتجسّد من خلال نفحات Golden Wood الترابيّة والباتشولي والسبريول. وتتجلّى النواحي السريّة والظليلة من خلال قاعدة مُبهمة من النفحات العنبريّة الداكنة والجلد والعود الطبيعي. النتيجة: تجربة عطريّة دافئة ودُخانيّة وجلديّة.           

القارورة

تتّخذ الخطوط الرقيقة لقارورة Gucci Guilty شكلًا جديدًا فخمًا وناعم الملمس. القارورة الجديدة مصنوعة من الزجاج المعتم، وهي تنضح بسحر وغنى العطر الذي تحتويه، كما يتميّز تصميمها بالتباين الصارخ بين اللمسات الذهبيّة البرّاقة واللون الداكن، وذلك على مستوى الغطاء واسم العطر. وتعكس العلبة الخارجيّة شكل القارورة، حيث تكتسي باللون الأسود غير اللامع، وتظهر الكتابات الموجودة عليها باللون الذهبي.