بالفيديو - مفاجأة سيرين عبد النور : مشاهد واقعية من حملها في "الشهر السابع"

18 يونيو 2018

تبدأ قناة "الجديد" مساء اليوم (الاثنين) عرض خماسية "الشهر السابع" للنجمة سيرين عبد النور، ومن إخراج اللبناني فيليب أسمر ومن تأليف الممثل السوري رافي وهبي، ومن بطولة الممثلين رودريغ سليمان وميرفا القاضي ومجدي مشموشي ورنين مطر ومارينال سركيس وسواهم.

وتدور خماسية «الشهر السابع» حول طبيبة نفسية تندمج في حالات مرضاها، بسبب إخلاصها لعملها، قبل أن تتداخل حياتها العملية بحياتها الأسرية، بخاصة أن إحدى النساء تقتحم عالمها الخاص من الجانبين، في سبيل تحطيمها. يوضح أسمر أن «الأحداث سريعة ومكثفة، لا مكان للإطالة في الحلقات»، مشدداً على أن الخماسية تحض المشاهد على التفكير، بخاصة أنها «تدور في خطوط قد تكون واضحة لكنها خادعة»، وفق تعبير المخرج الشاب الذي يشير إلى وجود الكثير من المشاعر الإنسانية الإيجابية والسلبية في خطوط العمل، ولكن في شكل طبيعي مثل الحب والغيرة والتملك والخيانة والالتزام، وغيرها من الصفات مثل العند والإصرار، والأبرز خيارات وأولويات الإنسان أمام مفترق الطرق. 

وتتحدث سيرين عبد النور عن مفارقة حملها بالشهر السابع، بالتلازم مع عنوان الخماسية، خلال فترة التصوير قبل انجابها "كريستيانو" بما يعنيه الأمر من تقارب بين الممثل والشخصية الدرامية وتوثيق فني لمرحلة مهمة من حياتها الخاصة، لا سيما ان الخماسية شهدت لقطات واقعية من فترة حملها وزيارتها الطبيب المشرف وغيرها من الامور الحياتية الخاصة بعبد النور.



وتقول: «كان من المفترض بدايةً أن أقدم بطولة عمل من ثلاثين حلقة إلى جانب الفنّان باسل خياط، في مسلسل من كتابة رافي وهبي وإخراج رامي حنا وإنتاج لبناني، ولكن للأسف حصلت بعض المشكلات أو الظروف الإنتاجية التي تسببت في التريث قبل تنفيذ العمل، لعل الأمر ينجح حين تصبح الظروف أنضج والشركة المنتجة أكثر استعداداً». وتضيف: «في هذا الوقت، عُرضت عليّ خماسية «المتوحد»، أحببتها جداً لكنني اعتذرت عن عدم تقديمها، لأنني حامل ولا أريد التعقيد في خط امرأة لديها طفل متوحد وحامل في الوقت عينه، وفرحت جداً لأن نادين الراسي أدت بطولتها. ثم طرحت فكرة خماسية لامرأة حامل، فوافقت الشركة المنتجة وكلفت رافي وهبي بالكتابة». وتعلن بعض تفاصيل الخماسية: «تتحدث عن امرأة حامل في الشهر السابع، ومن المفترض أن تأخذ فترة استراحة للتفرغ لعائلتها، وهي أيضاً طبيبة نفسية، تصلها حالة صعبة جداً تسعى لمعالجتها، فتتعرض أثناء ذلك لكثير من الضغط والإرهاق والأحداث التي تعصف بحياتها وتؤثر في أسرتها». 

وعن ملامح الشخصية الدرامية التي تجسّدها تقول: «»نايا» امرأة حكيمة وناضجة ومثقفة. متزوجة من شخص تحبه، لكنها عنيدة، ما يسبب لها مشكلات مع زوجها الذي يريد منها التفرغ التام لعائلتها، وهي في الوقت عينه هادئة تبكي بصمت وتحاول حل مشكلاتها بصمت. ومن اللطيف أنه يوجد فيها جزء كبير يشبهني من ناحية الأمومة والحمل، وحتى من جانب أنني عنيدة ولكن مع الاعتراف بالخطأ عند الشعور به إذا ما حصل، إضافة إلى عدم الاستسلام بسهولة أمام العوائق والتحديات». 

ويؤّدي رودريغ سليمان شخصية «رامي» زوج «نايا»، صاحب التركيبة النفسية المعقدة وغير الواضحة، إلى جانب خوفه الزائد على زوجته والجنين الذي في رحمها. يخبر  أن «رامي» يميل إلى الذكاء العالي، إلى جانب الانفعالية والتصرف وفق ردود الفعل والظروف التي يمر بها. وتشارك ميرفا القاضي في بطولة الخماسية عبر شخصية «لوليتا» التي تحاول تدمير زواج الثنائي «نايا» و «رامي». وتتميز الشخصية وفق القاضي بذكائها المفرط وقدرتها على التلاعب في من حولها، إلى جانب شخصيتها القوية والمتملكة، والجانب الأنثوي العالي لديها.

وتؤدي الممثلة الشابة رنين مطر شخصية «نادين» دور شقيقة «نايا»، «نادين» التي تتمتع بحس من الطرافة والحيوية. وتعكف على محاولة تهدئة شقيقتها ومنعها من الانجرار في أمور «تخرب بيتها»، على حد قول مطر التي تشير إلى «العقلانية» في شخصية «نادين».