"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: إيقاف أمل العوضي وحمل داليا مبارك وتراجع حسن البلام

بيروت (لها) 24 يونيو 2018

شهدت الساحة الفنية في الأسبوع الفائت سلسلة أحداث من بينها إيقاف أمل العوضي عن تقديم برنامجها، مروراً بانضمام عمرو أديب إلى مجموعة MBC وتراجع حسن البلام عن قرار اعتزاله التقليد... هذه التفاصيل وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


عمرو أديب... إلى MBC درّ
يستعدّ الإعلامي عمرو أديب حالياً لتقديم برنامج جديد بعد انضمامه إلى مجموعة MBC، ومن المرتقب أن يُعرض البرنامج على قناة MBC مصر وليس قناة Pro Sport التي تملكها المجموعة السعودية. ومن المرتقب أن يُعرض البرنامج 3 أيام في الأسبوع، وقد تمّ رصد ميزانية ضخمة له، في الوقت الذي فاجأ فيه أديب جمهوره بالإعلان عن الانضمام إلى المجموعة. وقد أعلنت مصادر صحافية، أنّ عمرو أديب اليوم هو أعلى المذيعين أجراً في الشرق الأوسط، بعد أن استقال من قناة ON Entertainment المصرية حيث كان يُقدّم برنامجاً بعنوان «كل يوم»، معلناً أنه سيأخد إجازة طويلة ليعود مرة أخرى للظهور على الشاشة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.


حسن البلام يعتزل... ويتراجع!
يبدو أنّ الهجوم الذي تعرّض له الممثل الكويتي حسن البلام من عدد من متابعيه السودانيين، أوصله للإعلان عن اعتزاله التقليد والكوميديا نهائياً، على خلفية إحدى حلقات برنامجه الساخر «بلوك غشمرة». وكتب البلام عبر حسابه على «الإنستغرام»: «بعد التوكل على الله... منهم من أساء فهمي ومنهم من تجاوز الحدود الأدبية بالنقد وغيره من الكلام الجارح، سواء من إخواني السودانيين وأهلي الحساوية وغيرهم في الكويت أو في السعودية». واختتم بالقول: «أنا اعتذر عن كل ما قدمته وتسبب إساءه لأحد ومن هذه اللحظه انا اعتزل التقليد نهائياً والسموحه والاعتذار للجميع وسأوضح كل هذا في المقابله القادمه إن شاء الله الأسبوع القادم والإخوان باليمن الشقيق الغالي على قلبي بفنه وجمال أخلاقهم». ولكنّ البلام، خلال أحد اللقاءات التلفزيونية وبعد اجراء إستفتاء مباشرةً على الهواء، تراجع عن قرار اعتزاله التقليد، وتقدّم بالاعتذار إلى كلّ الشخصيات التي قلّدها بشكلٍ ساخر، ووعد المشاهدين أنه سيكون مصدر ابتسامة، من دون أي تجريح لأحد.


إيقاف أمل العوضي عن تقديم برنامجها
فجأة وبدون سابق إنذار، تمّ إيقاف المذيعة والممثلة أمل العوضي عن تقديم آخر حلقات برنامجها «لمسة فوز» المُذاع عبر تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر، وقد فوجئت العوضي وجمهورها بقرار استبعادها عن الهواء، هي التي كانت قد سردت لهم عبر حسابها على «سناب شات» أنّها سمعت في غرفة «الكونترول» شخصاً دخل وهو يقول: «خلّي أمل العوضي تطلع في الهوا الحين لا اقطع عليكم الهوا»، وبدا جميع العاملين في البرنامج مصدومين، وكان ذلك في الدقائق الأخيرة من الحلقة الرابعة والعشرين. ورغم القرار المفاجئ والذي لا تزال ظروفه غامضة، شكرت العوضي إدارة تلفزيون الكويت، ووجّهت رسالة إلى الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون مجيد الجزاف قائلةً: «الأستاذ الكبير مجيد الجزاف... الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون، حضرتك من طلب خروجي من البرنامج البارحه... لماذا!!؟ هل كان أسلوبي غير لائق وماعرف أتكلم».


هل تعود نادين نجيم إلى «الهيبة»... الجزء الثالث؟
يُحكى أخيراً عن إمكانية تقديم جزء ثالث من مسلسل «الهيبة» والذي جمع في جزئه الأول النجمين تيم حسن ونادين نسيب نجيم، وقدّمت في الجزء الثاني الممثلة نيكول سابا دور البطولة النسائية إلى جانب تيم، ولا يزال المسلسل رغم حملات الانتقادات والهجوم عليه، يُحقّق نسبة متابعة عالية جدّاً. وقد كشف المخرج سامر البرقاوي أنّه يتم التحضير اليوم لجزءٍ ثالث وقد ذُيّلت الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني بعبارة «إلى اللقاء في الجزء الثالث»، في حين ينتظر البرقاوي الانتهاء من الكتابة لاختيار الأبطال والخطوط الدرامية. وفي موازاة ذلك، أكّدت نادين نسيب نجيم وبعد حديثٍ عن عودتها إلى «الهيبة» أنّها لا تعرف شيئاً عن الجزء الثالث، ونوّهت بأنّ لا عمل مشتركاً مع تيم حسن في المستقبل القريب، نافيةً علاقتها بالعمل الجديد.


داليا مبارك حامل بفتاة
كشفت الفنانة السعودية داليا مبارك عن جنس مولودها المرتقب ولادته قريباً، حيث نشرت عبر حساباتها على السوشيال ميديا، صورةً لحذاء طفلة باللون الزهري إلى جانب حذائها، وعلّقت عليها بالقول: «أميرتي الصغيرة في الطريق»، معلنةً عن قرب موعد ولادتها، هي التي كانت قد تزوّجت في تركيا من رجل أعمال أميركي يُدعى «الهيم»، وقد شغلت روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر، في حين ظهرت معه أخيراً خلال حلولها ضيفةً على برنامج «مجموعة إنسان» مع الإعلامي علي العلياني، وتحدّث «الهيم» عن إشهاره إسلامه، معتبراً أنّ داليا ساعدته في التعرّف إلى دينه، فوالداه كانا مسلمَين لكنّه لم يدرس الدين لأنّهما توفيا وهو في سنٍّ صغيرة. هذا وتحدّثت داليا عن أنّه وبعد اللقاء الأول شعرت أنّها ستتزوجه وهما كانا قد القتيا بالصدفة في أحد المطارات ولم يكونا يعرفان بعضهما البعض.