نقابة الفنانين المصريين ترد على اتهامها بالتسبب بخسارة المنتخب

21 يونيو 2018

ردت نقابة الفنانين المصريين على الانتقادات التي اثيرت حول زيارة وفد الفنانين لاعبي المنتخب في معسكرهم في روسيا، وإخراجهم من حالة التركيز والهدوء، ما أدى لهزيمتهم أمام روسيا وخروجهم من الدور الأول لتصفيات المونديال.

وأصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب الفنانين المصريين، بياناً رسمياً قال فيه: "تلقينا دعوة من إحدى القنوات التي ترعى المنتخب، ولم نسافر على حساب الدولة، وفق ما ردد البعض، كنا وفدا كبيرا ضم عددا من الإعلاميين والشخصيات العامة والبرلمانيين، ولم يتجاوز عدد الفنانين في الوفد أكثر من 10". 

وأضاف: "لقد فوجئنا بكثير من الادعاءات غير الصحيحة التي تم تداولها على مواقع التواصل، والتي أفادت بزيارتنا للمنتخب الوطني في الملعب أو في مقر إقامتهم". 

وأردف: "هذا الأمر عار تماماً عن الصحة، لم نذهب، ولم نطلب حتى الذهاب للاعبي المنتخب في أي مكان، ولم نتواجد بالفندق الذي يقيمون فيه، وفوجئنا بتداول صور تم التقاطها في مطار القاهرة، على أنها في مقر إقامة اللاعبين". 

وتابع بالقول: "لم أجد مبرراً لاختلاق هذا الأمر واستغلاله للهجوم على الفنانين، ومحاولة التقليل من قدرهم والنيل منهم". 

وختم زكي: "من حق فناني مصر التواجد في حدث مهم مثل المونديال لتشجيع المنتخب الوطني، مثلهم مثل أي فئة من جماهير البلاد، كما أن حالة من الاحتفاء التي رافقت وجود أعضاء الوفد المصري من الفنانين وسط مدرجات المشجعين المصريين والعرب طبيعية، وهو أمر معتاد، لكن ليس من المقبول أن يتم تجاوز الخطأ بحق الفنانين على مواقع التواصل واتهامهم بالباطل ودون وجه حق".