مهيرة عبد العزيز: قرار قيادة المرأة السعودية سيُحدث تغييرات كثيرة

ميشال زريق 26 يونيو 2018

لا يزال قرار خادم الحرمين الشريفين، الذي يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ابتداءً من يونيو/حزيران، يأخذ حيّزاً كبيراً من إهتمام الجمهور العربي والمشاهير الخليجيين.

وفي حديثٍ لنا مع الإعلامية مهيرة عبد العزيز، قالت أنّ القرار يعنيها شخصياً كمواطنة خليجيّة. 

وفي معرض حديثها لـ"لها"، قالت: "سيكون للقرار أثر إيجابي في نفوس السعوديين بشكل خاص والخليجيّين بشكلٍ عام، وسيُحدث تغييرات كثيرة. أذكر جيداً منذ حوالى أربعة أعوام، يوم حضرتُ وإحدى صديقاتي السعوديات حفل زفاف في دبي، وعندما حان موعد المغادرة، اجتمعتُ والحاضرات في الخارج بانتظار قدوم سياراتنا، فكانت تنظر إلينا بدهشة مؤكدةً أنّها تتمنّى رؤية هذا المشهد في السعودية، فكان غريباً عليها أن تقود النساء... أذكر الحادثة وكأنّها جرت في الأمس".

وعن انعكاس القرار على حياة المرأة السعودية قالت مهيرة: "أظنّ أنّ قيادة المرأة السيارة ستدعمها وتساعدها في تحقيق إنجازات جديدة، مع الإشارة إلى أنّ لدى المرأة السعودية إمكانيات وقدرات تفوق الكثير من قرارات النساء العربيات، وقد خاضت تحدّيات صعبة. وكل من يخوض التحديات ويسعى للحصول على ما يُريد، يكون عصاميّاً".

وأضافت: "المرأة السعودية قادت الطائرة، عملت في مجال صناعة الصواريخ، تسلّقت الجبال، وهذه الخطوة أتت لتمكّن المرأة السعودية التي تتمتع بجانب كبير من الإبداع. سعيدة جدّاً بهذه اللحظة التاريخية التي واكبت صدور هذا القرار الحكيم".