الملكة رانيا تطّلع على برامج جمعية الأسر التنموية الخيرية

30 يونيو 2018

اطّلعت الملكة رانيا العبدالله على برامج جمعية الأسر التنموية الخيرية خلال زيارتها مقر الجمعية في جبل القصور، والتقت أعضاء الهيئة الإدارية وجالت في أقسام الجمعية.

وقدّمت رئيسة الجمعية ميسر السعدي ملخصاً عن عمل الجمعية التي تستهدف الأسر الفقيرة والنساء العاطلات من العمل والأطفال والمسنّين الذين يعانون ظروفاً صعبة.

وخلال الجولة استمعت الملكة رانيا الى شرح مفصّل عن برامج الجمعية، ومنها «خطوة للعمل» الذي يساهم في الحد من مشكلة الفقر والبطالة بين الشباب من خلال توفير برامج تدريبية تلبي احتياجات سوق العمل في مجال الخدمات الفندقية والمراكز التجارية. ويستهدف المشروع 240 من الشباب العاطلين من العمل في الأغوار والزرقاء وعمان.

كما تنفّذ الجمعية مشروع الإرشاد الأسري الذي يقدم خدمات في التوجيه النفسي والاجتماعي والقانوني والصحي والتربوي بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والدولية ومنظمات المجتمع المدني، حيث افتتحت الجمعية مركزاً للإرشاد الأسري في منطقة الهاشمي الشمالي بالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة.

واستمعت الملكة رانيا أيضاً إلى موجز عن مشروع «ازدهار» باعتباره أحد مشاريع الجمعية ويقدم التدريب والتوجيه والإرشاد الايجابي والتأهيل المهني والتشغيل في المناطق الفقيرة وذات الدخل المحدود. كذلك اطّلعت الملكة رانيا على المطبخ الإنتاجي الذي يساهم في تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً وتغيير حياة المستفيدات منه واللواتي بلغ عددهن 800 مستفيدة، وتبادلت الأحاديث مع السيدات المستفيدات من مشغل حرفيات لدعم النساء اللواتي يواجهن صعوبات في تطوير المنتوجات والتسويق، حيث عمل المشروع على تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير قدراتهن في المجال الحرفي ومشاركتهن في المعارض والفعاليات التي تساهم في زيادة التسويق.