بالصور - هل تذكرون حميد الشاعري... لن تصدقوا كيف اصبح وخسر معظم وزنه

01 يوليو 2018

تداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي صوراً حديثة للفنان حميد الشاعري، ظهر فيها خاسراً لكثير من الوزن ما اثار قلق جمهوره، بعد ابتعاده عن الأضواء.

والشاعري مغني وموسيقار ليبي مصري. ولد لأب ليبي وأم مصرية ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، حيث نشأ في أسرة تشمل خمسةَ عشرَ أخاً وأخت، إضافةً إلي ثلاثِ زوجات للأب -خلافاً لأمِه، توفيت أمه وهو لم يتجاوز الثالثة عشر من العمر.

في الثلث الأخير من سبعينيات القرن الماضي انضم حميد الشاعري إلي فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج ولكن لم يدم انضمامه إلى فريق الإذاعة طويلاً، إذ فارق الفريق إثر خلافات حادة في وجهات النظر نشبت فيما بين الجانبين.

وشارك أيضاً حميد الشاعري في إنشاء فريق غنائي تحت اسم أبناء أفريقيا يضم عدد من المغنيين الأفريقية والعربية، ولكن لم يستمر الفريق. 

وكان حميد طالباً في معهد الطيران حيث أرسله والده لاستكمال دراسته في بريطانيا، قام هناك بتأجير الساعات في الاستوديهات الإنجليزية لأجل تسجيل أوائل أعماله الموسيقية والغنائية. 

وفشل حميد الشاعري في أول تجاربه الموسيقية في مصر، حيث لم يحقق ألبومه الأول ألبوم "عيونها" والذي أطلقته شركة "سونار" أي نجاح على الإطلاق، ثم تم إصدار ألبوم ثانٍ لحميد الشاعري وهو ألبوم "رحيل" وليحقق هذا الألبوم نجاحً مدويً خاصةً علي الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبوم ثالث ألبوم "سنين"، ثم ألبومات أخرى من أمثال ألبوم "جنة" وألبوم "شارة" وألبوم "حكاية". 

حميد الشاعري متزوج وله أربعة أبناء نديم، نوح، نبيلة، ونورة.