لها تكشف أسرار الساحة الفنّية: إجازة أحلام وقيادة نوال في السعودية وأزمة الرويشد الصحية

بيروت- لها 07 يوليو 2018

شهدت الساحة الفنية الأسبوع الفائت سلسلة أحداث، كان أبرزها قيادة الفنانة نوال الكويتية للسيارة في شوارع المملكة، أزمة عبدالله الرويشد الصحية وتكريم هيفاء وهبي... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

هيفاء وهبي مكرّمة في BIAF وأغنية جديدة قريباً

حلّت النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي ضيفة شرف على حفل توزيع جوائز الـ BIAF، الذي أُقيم في ساحة النجمة في بيروت، حيث كرّمتها اللجنة المنظّمة عن مجمل أعمالها ونجاحها الباهر في مسلسل «لعنة كارما» والذي حقّق نسبة متابعة عالية جدّاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ودخل وسم (هاشتاغ) عنوان المسلسل قائمة المواضيع الأكثر تداولاً على «تويتر». وفي سياقٍ منفصل، تتابع هيفاء تسجيل أغنيات ألبومها المقبل والمرتقب صدوره خلال الأشهر المقبلة، بعد أن طال انتظاره، في الوقت الذي سجّلت فيه وفور عودتها من مصر أغنية باللهجة اللبنانية، قد تصدرها بعد «توتة» على طريقة السينغل. 

جيسيكا قهواتي تدعم قضايا الصحة النفسية

وصلت مقدّمة البرامج والناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، جيسيكا قهواتي إلى بيروت أخيراً، وذلك للحلول ضيفةً على حفل عشاء جمعية Embrace التي تُعنى بالصحة النفسية، وقد قدّمت عرض الأزياء الخاص بالجمعية والذي شارك فيه عدد كبير من المصمّمين ودور الأزياء الناشئة في بيروت. جيسيكا وخلال تقديمها الحفل، أكّدت أهمية الاستماع إلى الأشخاص الذي يُعانون اضطرابات نفسية، وضرورة حثّهم على اللجوء إلى العلاجات النفسية. وسلّطت جيسيكا الضوء على مهمّاتها الإنسانية المتعددة بين الأردن وبنغلادش وزياراتها للاجئين، وبالتالي شدّدت على ضرورة تقديم العون للذين يُعانون مشاكل واضطرابات، وعدم اعتبار الأمر مشكلة صحية أو إعاقة. 

نوال الكويتية أول فنانة تقود السيّارة في السعودية

شاركت النجمة نوال الكويتية جمهورها والمتابعين، اللحظة التاريخية والمتمثلة بقيادتها على طرقات المملكة العربية السعودية، حيث إنّها ركبت سيارتها إلى جانب رئيس «شركة روتانا للصوتيات» سالم الهندي، عقب حفلها في الرياض، وقادت في شوارع المملكة بعد أن دخل القرار الملكي حيّز التنفيذ. وعبّرت نوال في مقطع الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتها ببدء تنفيذ القرار، والذي اعتبرته أبسط حقوق السعوديات في مجتمعنا اليوم. وكانت نوال قد أحيت حفلاً غنائياً على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، حيث قدّمت أمام جمهورٍ من النساء فقط، مجموعةً من أغنياتها الجديدة والقديمة، مع الإشارة إلى أنّ بطاقات الحفل كانت قد نفدت قبل أيام عدّة من إحياء الحفل بالاشتراك مع النجمة السعودية داليا مبارك. وكانت نوال قد عقدت مؤتمراً صحافياً قبيل الحفل، أكدت فيه أنّ غناءها في المملكة محطة فارقة في مسيرتها الفنية، وأنّ التجربة ستُعاد بإذن الله. 

أحلام تعايد زوجها وهو يُفاجئ ابنة شقيقه بمليون ريال

احتفلت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بذكرى زواجها الخامسة عشرة من زوجها مبارك الهاجري ونشرت صوراً عائلية للمناسبة، وعلّقت عليها بالقول: «‏الحمد لله إنك في حياتي وزوجي وحبيبي وقطعه من روحي وقلبي، الله لا يفرّقنا ويخلّيك لي ولعيالنا ويبعد عنا الحساد ولعيون يا رب، كل عام وإنت بخير حبييي مبارك»، وقد انهالت تعليقات المتابعين مهنّئين أحلام بهذه المناسبة. وفي سياقٍ آخر، فاجأ الهاجري متابعيه بنشر فيديو مصوّر لابنة شقيقه وهو يسألها عن أكبر «عيدية» تلقّتها في العيد، لتردّ قائلةً: «منّك إنت... مليون ريال». يُشار إلى أنّ إجازة أحلام الصيفية ستكون هذا العام في المغرب، وذلك بعد انتهائها من إحياء حفلها الغنائي على منصّة النهضة ضمن فعاليات مهرجان «موازين».

عبدالله الرويشد يطمئن جمهوره

فوجئ محبّو النجم عبدالله الرويشد بخبر تعرّضه لوعكة صحية، استلزمت دخوله أحد مشافي مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية وتلقيه علاجاً مكثّفاً، ليخرج بعد أيام قليلة عائداً إلى بلده الكويت. ونشر الرويشد عبر «الإنستغرام» مقطع فيديو قال فيه: «مشكورين كل من سأل عني، وأنا الحمد لله، وإن شاء الله راجع الكويت، وشكرًا للمملكة العربية السعودية على كل ما سوّوه، وشكرًا لكل من كتب في تويتر أو الإنستغرام، ولكل من سأل أو دق، أنا شاكر لكم». وكان من المرتقب أن يُحيي الرويشد حفلاً غنائياً إلى جانب الفنان ماجد المهندس، ولكنّه نتيجة التعب والإرهاق وارتفاع معدل السكر وضغط الدم، اضطرّ إلى إلغاء الحفل. وكان سالم الهندي قد زار الرويشد في المستشفى، وتلقّى الأخير رسائل عدة من النجوم أنغام، عبادي الجوهر، سميرة سعيد وآخرين.