سميرة سعيد: كأس العالم جمعني مع ابني... وهذه حقيقة خلافي مع حاتم عمور

القاهرة (لها) 07 يوليو 2018

تواصل الفنانة سميرة سعيد تحضيرات ألبومها الغنائي الجديد الذي ستعود به بعد غياب ما يقرب من عامين، وما زالت تحتفل بنجاح أغنية «Allez لمغاربة» التي طرحتها لتشجيع المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم لكرة القدم. 

تتحدث سميرة لـ«لها» عن متابعتها لبطولة كأس العالم، وتشجيعها للمنتخبات العربية في المونديال، وارتدائها الزي المغربي في أغنيتها الأخيرة.

- كيف تتابعين مباريات كأس العالم؟ 

أتابعها بكل شغف مع نجلي شادي، ورغم أنني لست مهووسة بمتابعة مباريات كرة القدم، لكنني أحرص على مشاهدة المباريات المهمة للمغرب ومصر، وكذلك الأمر بالنسبة الى ابني.

- لماذا طرحت أغنية «Allez لمغاربة» والتي دعمت فيها المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم؟

أتميّز بقوة الحدس، ودائماً ما أتوقع الأشياء قبل حدوثها، وكان يعتريني إحساس بأن المنتخب المغربي سيتأهل إلى تصفيات نهائيات المونديال، والأغنية تشجّع كلماتها اللاعبين والجماهير.

- تمتلكين جنسية دولتين مشاركتين في كأس العالم وهما مصر والمغرب، فأي منتخب تشجعينه في بطولة كأس العالم في روسيا؟

أدعو الله أن يوفق كل المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، مصر والمغرب وتونس والسعودية، فأن تتأهل أربعة منتخبات للمرة الأولى في المونديال هو إنجاز كبير في تاريخ الكرة العربية، ولطالما تمنيت أن أسافر الى روسيا وأحيي فيها حفلاً ضخماً لتشجيع المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، وأشارك الجمهور العربي فرحته بفوز منتخب بلاده في حدث يعد الأهم والأبرز في العالم خلال عام 2018.

- لماذا لم نرك بالزي المغربي في أعمالك المصوّرة؟

دائماً أرتدي الزي المغربي في المنزل، وأعشق ارتداءه في المناسبات العامة، حتى في الحفلات ألبس فساتين تطغى عليها اللمسة المغربية، رغم أنني أجد أحياناً صعوبة في الغناء وأنا أرتدي القفطان أو الدفينة المغربية أو الحزام المغربي، فأنا أعتز بها كثيراً... علماً أنني في أغنيتي الأخيرة «Allez لمغاربة» التي قدّمتها للمنتخب المغربي، ظهرت بملابس تخللتها اللمسة المغربية.

- ما حقيقة خلافك مع الفنان حاتم عمور بعد تصريحه بأنك لست مطربة عالمية؟

حاتم صديقي وزميلي، وإنسان طيب للغاية، وعلاقتي به جيدة، والتقينا مراراً خلال وجوده في القاهرة، لكن ضيق الوقت ومشاغل الحياة تجعل لقاءاتنا قليلة، وأؤكد أن لا خلافات بيننا، وقد تجاوزنا هذه التصريحات منذ فترة طويلة.

- ماذا عن تحضيراتك لألبومك الجديد؟

ما زلت في صدد تسجيل أغنيات الألبوم، رغم أنني رسمت الشكل النهائي له، ولن أتسرّع في طرحه لأنني اعتدت أن أصدر ألبوماً كل أربع سنوات، ولم يمر على طرح ألبومي الأخير أكثر من عامين، كما أنني أختار أعمالي بدقة، وهو ما سيظهر جلياً حين يُطرح الألبوم في الأسواق، إضافة الى عدد من الأغنيات التي قررت طرحها بطريقة السينغل خلال الفترة المقبلة.