Bvlgari تجسد تاريخ صانع المجوهرات الإيطالي الشهير

08 يوليو 2018

أن تكون «بولغاري» أو لا تكون.. سؤال تطرحه دار بولغاري هذا الموسم فيما تغني مجموعتها الأيقونية المميزة من مجوهرات «بولغاري-بولغاري Bvlgari-Bvlgari» بتشكيلة جديدة من الجواهر. هذه المبتكرات الملونة العصرية الممتعة صُممت في وقت وضعت فيه الدار نصب عينيها جيلاً جديداً من النساء المغرمات بالحفاظ على مجوهراتهن، ومزج ومواءمة بعضها بالبعض الآخر؛ ابتداءً من أقراط مرصعة بأحجار معتمة، وانتهاءً بحلي اتخذت شكل أعواد مثلجات lollipops يسيل لها اللعاب مع «قضمة» اقتطعت بشكل عفوي من إحدى زواياها... والحصيلة مبتكرات لا يمكن أن توصف إلا بغير التقليدية...
مجموعة «بولغاري-بولغاري» ليست بحاجة إلى التعريف بها. فشعار «بولغاري-بولغاري»، الذي كان قد عرض أول مرة عام 1977 وازدان بحرف «V» الروماني الأصلي منقوشاً بجرأة وبراعة على حافة إطار ساعة بولغاري Bvlgari الشهيرة، أصبح اليوم شعاراً بارزاً ومميزاً لهذه الماركة الفاخرة إلى حد أنه أحدث ثورة حقيقية. فهذا الخيار الريادي، الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بجذوره اليونانية والرومانية الملهمة، جاء ليجسّد بقوة عصارة أساليب صانع المجوهرات الإيطالي الذي اشتهر بجرأته وتمرده على المفاهيم والتقاليد المعتادة في عالم صناعة المجوهرات.
منذ أن أطلقتها الدار لأول مرة عام 1996، جرى تحديث مجموعة «بولغاري-بولغاري» مع مرور الوقت؛ ولعل المبتكرات الجديدة التي أثريت بها عام 2018 هي الأكثر إمتاعاً وإثارة للبهجة بعد أن اتشحت برشاقة وعفوية بملامح تراث بولغاري. وقد حرصت دار بولغاري من خلالها على التركيز بقوة على الألوان التي تُعد معلماً أساسياً من معالم الدار التاريخية الأصيلة. وحين أثريت بلمسات خضراء وحمراء وسوداء وبيضاء تنطوي على استحضار ذكي للفنون الشعبية التي شاعت في سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته، فإن هذه المجوهرات صُممت وصُنعت لإشباع رغبات الفتيات اللواتي لا يلتزمن كثيراً بالأعراف والقواعد السائدة.

المجوهرات الجديدة Bvlgari-Bvlgari Classic تصاميم وفق الطلب بطابع روماني

تشكيلة مجوهرات «بولغاري-بولغاري كلاسيك Bvlgari-Bvlgari Classic» الجديدة، التي صُنّعت كلها من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، تتيح طرقًا وأساليبَ تضمن إضافة الطابع الشخصي إلى مظهرك، وإغناء التشكيلة لأول مرة بأحجار صلبة غير شفافة. تجسد هذه المجوهرات أكثر التصاميم تميزاً التي ابتكرتها الدار الرومانية. فالشعار المزدوج المذهل قد خرج على الأساليب والأشكال الشائعة اليوم، بحيث جعلت منه بولغاري عنصراً زخرفياً في ساعاتها ومجوهراتها. وبألوانها الزاهية البراقة تضفي الأحجار الكريمة تدفقات لونية تشبع رغبات الشابات اللواتي تتطلع كل منهن إلى ارتداء مجوهراتها بشكل عفوي، وإلى مزج ومواءمة بعضها مع البعض الآخر، والحفاظ عليها.

Bvlgari Gelati الآيس كريم الماسي الفاخر

لأنها تصلح بما يكفي لـ «تناولها»، فإن مجموعة مجوهرات «بولغاري-بولغاري جيلاتي Bvlgari-Bvlgari Gelati» الجديدة تمثل امتداداً لفكرة الولع بتناول المأكولات المحلاة اللذيذة التي ابتكرتها بولغاري لأول مرة في ثمانينيات القرن العشرين في هيئة دبابيس زينة (بروشات) صممت بشكل أكواز وأعواد الآيس كريم lollipop المطعمة بالأحجار الكريمة. تشكل هذه المجموعة واحدة من ملذات الحياة الباذخة اللذيذة رغم بساطة فكرتها. وتستحضر الأحجار المتوهجة ألوان المثلجات الإيطالية الشهيرة وتتيح التمتع بلحظات استرخاء منعشة وهانئة.