رحلةٌ حالمة إلى برشلونة مع إيلي صعب ومفاجأة بعد عرضه الباريسيّ

ميشال زريق 05 يوليو 2018

أنظار محبّي الموضة وعشّاق دار ELIE SAAB، كانت متوجهة يوم الأمس إلى منصّات التواصل الإجتماعي وشبكات البث المباشر، والتي نقلت وقائع عرض أزياء المصمم اللبناني العالمي ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، حيث عرض مجموعته لأزياء الهوت كوتور لموسمي خريف وشتاء 2018-2019. 

أبحر صعب مع جمهور عرضه في Musée des Arts Décoratifs إلى مدينة برشلونة الساحرة، ومعالمها الأثرية ووجهها الهندسي المعماري، فاستوحى من فن المهندس الإسباني أنطوني غودي، وهو أشهر مهندسي إسبانيا وباني معلم "سغرادا فاميليا"، تصاميم تشكيلته الجديدة، والتي دمجت بين روعة الأشكال الهندسية والفن المعماري التقليدي من جهة، وبين حداثة التصاميم والإبتكار في خلق تصاميم أنثوية تبرز قوام المرأة. 

مجموعة صعب الجديدة ضمّت سراويل طويلة ومعاطف وسترات مشكوكة، وشهدنا أيضاً حضور سترة المتادور الشهيرة ولكن برؤية صعب المبتكرة، وحضرت الأقمشة المنوّعة على رأسها الحرير والشيفون والأحجار الكريمة، وبرزت تدرّجات الزمرد والجمشت والعقيق في ألوان فساتين السهرة والسجادة الحمراء. 

وككلّ عام، يحرص صعب على دعوة أصدقائه وعدد من الشخصيات البارزة التي تحضر عروضه في عواصم الموضة العالمية، إلى سهرةٍ خاصة، وقد أرادت عائلته هذه المرّة أن تكون السهرة بمثابة مفاجأة له واحتفال بعيد ميلاده، حيث قطع مع الحاضرين قالب حلوى من عدّة طبقات باللون الأحمر.