الأزياء العسكرية وحكايات إمبراطورات روسيا في تصاميم زهير مراد لخريف وشتاء 2019

ميشال زريق 05 يوليو 2018

قدّم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، مجموعته الجديدة لأزياء الهوت كوتور ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وقد أراد لمجموعته لخريف وشتاء 2018-2019 أن تسافر بالحاضرين إلى زمن إمبراطورية روسيا، إذ إستوحى تصاميمه من الأزياء العسكرية الرجالية وحكايات إمبراطورات روسيا. 

تُعتبر هذه المرحلة من تاريخ روسيا، غنيّةً على صعيد الموضة والأزياء، إذ كَثُرَ فيها العمل على القصّات والأقمشة والطبعات في فساتين الإمبراطورات، هذا فضلاً عن لجوئه إلى البذة العسكرية الرجالية، والتي رغم الحدّة في تصاميمها، إلّا أنّها أظهرت قوام المرأة وأضافت إلى أنوثتها. 

نقوش عربية وورد من البرونز، الذهبي والفضّي، فضلاً عن بعض القطع المشكوكة والأقمشة اللماعة، فيما شهدنا عودة الكاب إلى منصّة عرضه، وتنوّعت الألوان المعتمدة بين الأحمر والأسود والأزرق والأخضر وبعض القطع باللون العاجي التي طُرِزَت بالقطع الذهبية. 

هذه المجموعة التي إستوحاها مراد من الـ tsarinas وبيضة Fabergé الفخمة، أضاف إليها بعض القطع الرجالية التي تمنح المرأة مظهراً من القوّة والثقة، فقدّم معطفاً باللون الأسود المخملي فيه قطع حديدية باللون البرونزي وشرائط حريرٍ أحمر. 

وإختتم زهير مراد عرضه هذا، بفستان زفاف مطرّز بالورود والنقوش الملكيّة، مع تاجٍ مبتكر مصنوع يدوياً من الكريستال والأحجار الكريمة.